سياسة عربية

إخوان مصر تدعو لاستكمال ثورة يناير وتصحيح المسار

ذكرت جماعة الإخوان المسلمين أن "مصر صارت على يد الانقلاب حامية الحمى الصهيوني علانية"- جيتي
ذكرت جماعة الإخوان المسلمين أن "مصر صارت على يد الانقلاب حامية الحمى الصهيوني علانية"- جيتي

دعت جماعة الإخوان المسلمين الخميس، الشعب المصري إلى ما وصفته بالاصطفاف الوطني الثوري، واستكمال ثورة يناير، وتصحيح مسار الوطن مجددا بحماية مصر من محتليها بالوكالة.


قالت الجماعة في بيان حصلت "عربي21" على نسخة منه: "لننطلق ولنتمَّ ثورتنا إلى منتهاها المشرّف وهدفها النبيل، لقد آن لنا أن نعود جميعا سيرتنا الأولى من النهوض".


وتابعت: "لهيب الثورة لم ينطفئ، وإن عزيمة الشباب لم تلن، وسنظل نكافح هذه العصابة المجرمة ونستكمل موجات يناير الثورية، فليست ثورتنا يوما واحدا ولا شهرا واحدا، وإنما هي مشوار طويل من النضال والعمل على رفعة مصر ونهضتها".


وذكرت أن "ثماني سنوات مضت على الملحمة الأولى لثورة يناير، تلك الثورة الشعبية العظيمة، التي هبّ فيها الشعب المصري كله ضد نظام ديكتاتوري مستبد، والتي شهد العالم بنزاهتها ونقائها؛ حيث قدم فيها الشعب صورة مشرقة من اللُّحمة الوطنية وجسّد فها المعنى الحقيقي للتوحد والاصطفاف الثوري حول أهدافه المنشودة".

 

اقرأ أيضا: الجبهة الوطنية المصرية تدعو لاستعادة روح ثورة يناير


وأكدت أنه "ما أشبه الليلة بالبارحة، بل ما أشد ظُلمتها، حيث الانقلاب العسكري المجرم الذي قاده الخائن عبدالفتاح السيسي والذي حوّل، بإجرامه الفجّ وانتهاكاته الشنيعة، بَوصلة الوطن نحو الضياع والتيه، بعد أن وضعت مصر أقدامها على طريق النهضة والريادة، إبّان انتخاب الدكتور محمد مرسي رئيسا شرعيا للبلاد، في أبرز نتاج استحقاقي للثورة الراشدة".


ورأت أن ما وصفته بالانقلاب الفاشي بالتعاون مع قوى إقليمية خبيثة، "جرّ على مصر ويلات الخراب والدمار، وفعل فيها ما لم يُفعل بها في حروبها مع أعدائها؛ حيث قُتل الشرفاء، وبِيع الوطن، ودِيست الكرامة، واعتقل الشباب، وانتهكت أعراض البنات".


وشدّدت جماعة الإخوان على أن "مصر صارت على يد الانقلاب حامية الحمى الصهيوني علانية، فضلا عن الغلاء الهائل، والتدني في كل المجالات، الصحية، والتعليمية، والأمنية، والأخلاقية"، بحسب تعبير البيان.

التعليقات (0)

خبر عاجل