سياسة عربية

الإفراج عن رجل أعمال سعودي ومستشارين من محتجزي "الريتز"

رويترز نقلت عن 7 مصادر تأكيدها الافراج عن رجل الأعمال عمرو الدباغ- جيتي
رويترز نقلت عن 7 مصادر تأكيدها الافراج عن رجل الأعمال عمرو الدباغ- جيتي

أفرجت السلطات السعودية الأربعاء عن رجل الأعمال عمرو الدباغ ومستشارين إداريين اثنين بعد أكثر من عام على احتجازهم ضمن حملة طالت عشرات الأمراء والمسؤولين واعتقلوا في فندق ريتز كارلتون الرياض.


والدباغ هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة مملوكة لعائلة، كما أنه رأس لسنوات الهيئة العامة للاستثمار التي تستهدف جذب الاستثمار الأجنبي إلى البلاد.


ونقلت وكالة رويترز عن سبعة مصادر لم تسمها قولها إنه إلى جانب الدباغ فقد أفرجت السلطات عن هاني خوجه وسامي الذهيبي، وهما مؤسسا شركة الإكسير التي استحوذت عليها في في العام 2017 شركة ماكينزي الاستشارية التي تعاقدت معها الحكومة السعودية.


واحتُجز عشرات الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال في فندق ريتز كارلتون في الرياض بأوامر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 ضمن ما قالت السلطات حينها إنها "حملة ضد الفساد"، فيما ندد معارضون بالحملة بوصفها ابتزازا وحيلة لتعزيز النفوذ.

وتم الإفراج عن معظم الذين احتجزوا خلال الحملة في غضون بضعة أشهر بعد توصلهم إلى "تسويات" قالت السلطات إنها ستدر أكثر من 100 مليار دولار، فيما قالت تقارير حقوقية وصحفية إن عددا منهم تعرضوا للتعذيب وهو ما تنفيه الحكومة.

التعليقات (2)
إبن الوطن
الأحد، 27-01-2019 12:33 م
عمرو الدباع دبغ الوطن والمواطن عقوووودا من الزمن ونهب وسرق أموال تضاهي ميزانيات الإتحاد الأوروبي * ولا يملك إبن سلمان ووالده صلاحية ألعفو عنه * ألقصاص... ألقصاص للوطن والمواطن بالنشر ثم بالصلب للتشهير * ولكم في القصاص حياة،،،،،،،،،
إبن الوطن
الأحد، 27-01-2019 11:50 ص
عمرو ألدباغ دبغ الوطن والمواطن خلال عقود.. عقوووود مخزيه سوداء مضت * هذا الدباغ وزبانيته وأسرته وأقاربه ومعارفه تطاولوا ونهبوا وسلبوا عبثوا وعربدوا بأموال تضاهي ميزايانيات الإتحاد الأوروبي * وليس من حق سلمان وإبنه التسامح أو تجاهل مافعله هؤلاء من خيانه وسرقه للوطن والمواطن * ومن الخزي والعار أن لايتم القصاص نعم القصاص من هذه الفئه الخبيثه بل يجب الإنتقام للوطن والمواطن من هؤلاء ونشرهم بالمنشار وصلبهم قصاصا ،، هذه ألسعوديه بقيمها ومبادئها وبلد العداله فلا ويجب عليها عدم ملاحقة هذه الفئات الخبيثه ** ألقصااااص.. ألقصااااص من هؤلاء الزبانيه *ولكم في القصاص حياة يا اولئ.....