حول العالم

تعرف على أسوأ الأشياء التي يقوم بها الركاب على متن الطائرة

الصحيفة قالت إن نشوب شجار على متن الطائرة أمر متوقع- جيتي
الصحيفة قالت إن نشوب شجار على متن الطائرة أمر متوقع- جيتي
نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن أسوأ الأشياء التي يفعلها المسافرون على متن الطائرة خلال رحلاتهم الجوية.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن مضيفة طيران إسبانية تحدثّت عن التجارب التي عاشتها على متن الطائرة مع بعض المسافرين، التي قد تبدو للبعض مبالغا فيها، لكنها تؤكد أمورا ليست سوى حقيقة.

وبينت الصحيفة أنه لقضاء رحلة مريحة على الطائرة، حاول ألا تجذب انتباه الآخرين، وتصرف جيدا مع المضيفات والموظفين الآخرين في المقصورة. في هذا الصدد، إليك كل ما عليك تجنب فعله إذا كنت لا ترغب في أن تكون مصدر إزعاج لغيرك، وفقا لمضيفة طيران إسبانية، التي كشفت عما يجب على الجميع أخذه بعين الاعتبار عند السفر على متن الطائرة.

ونقلت الصحيفة عن مضيفة الطيران الإسبانية، التي تدعى ماريا، أنه "كقاعدة عامة، عادة ما يميل الركاب إلى التصرف بشكل جيد. لكن، هناك دائما قصص وسلوكيات لا يمكن تحملها بأي شكل من الأشكال، والتي تجذب انتباهنا. وإن هناك بعض الأشخاص الذين يغيرون حفاظات أطفالهم على الطاولة ذاتها التي سيأكلون عليها فيما بعد وبجانب أشخاص آخرين. وعندما نوضح لهم أن الأمر الذي يقومون به غير لائق وأن هناك مكانا خاصا في الحمام للقيام بهذا النوع من المهام، يشعرون بالإهانة ويصرخون في وجوهنا".

وواصلت ماريا حديثها قائلة: "نحن نحاول أن نجعلهم يدركون أن ما يقومون به تصرف خاطئ وأن هناك شخصا آخر سيستخدم هذا المقعد في وقت لاحق، لذلك فهو أمر غير صحي بالمرة". وأضافت ماريا: "من فضلكم، إذا قام أحد أفراد طاقم الطائرة بتنبيهكم لأمر ما، فاعلموا أن ذلك من أجل مصلحة الجميع. على صعيد آخر، قد تتفاجأ أحيانا ببعض الركاب الذين لا يجهزون بطاقة الصعود عند ركوبهم الطائرة. هؤلاء الأشخاص هم أولئك الذين يملّون الانتظار في الصف ولكن فيما بعد، هم أنفسهم الذين يعطلون سيره".

وأوردت الصحيفة أنه في حال كنت تظن أن نشوب شجار على متن الطائرة أمر مستبعد، فأنت على خطأ. في هذا السياق، تؤكد الأبحاث المنشورة من قبل "الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة الأمريكية"، أن حقيقة وجود أشخاص في الدرجة الأولى، يمكن أن تتسبب في الكثير من المناوشات، كما هو الشأن عند إمضاء تسع ساعات ونصف في رحلة ما.

من جانبها، قالت ماريا: "لقد رأيت أيضا بعض الركاب الذين يتبادلون الشتائم وقد يصل بهم الأمر إلى استخدام العنف ما يجعلنا نضطر إلى التدخل لحل المشكلة. إنه أمر مخجل فعلا. فهؤلاء أشخاص بالغون، لذلك، لا يجب لمثل هذا الأمر أن يحدث أبدا. أما ما يثير الدهشة أكثر فهو عندما يقوم بعض الأزواج بذلك".

ونقلت الصحيفة عن ماريا أن "الكثيرين لا يستوعبون أن هناك أمورا تخرج عن نطاق سيطرتنا، خاصة عندما تنفذ لدينا بعض أنواع الطعام مثلا. ومن المؤكد أننا نحن من يتحمل عواقب أخطاء شركات الطيران، لكن هناك أشخاص يلقون باللوم علينا مباشرة. مع ذلك، لا بد من الأخذ بعين الاعتبار أننا نبذل كل ما في وسعنا حتى نحقق اكتفاء حوالي 300 شخص من الطعام ونضمن راحتهم".

وفي الختام، نقلت الصحيفة عن ماريا قولها: "لقد رأيت في بعض المناسبات طريقة تعليق بعض الأشخاص لملابسهم، على غرار السراويل أو الجوارب المبللة قبالة مكيف الهواء في الطائرة لتجفيفها".
التعليقات (0)