سياسة عربية

نتنياهو يمنع إدخال أموال منحة قطر لغزة بعد التصعيد الأخير

يأتي ذلك بعد ساعات من استشهاد فلسطيني بقصف الاحتلال لمواقع تتبع للمقاومة شرق مخيم البريج- جيتي
يأتي ذلك بعد ساعات من استشهاد فلسطيني بقصف الاحتلال لمواقع تتبع للمقاومة شرق مخيم البريج- جيتي

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر عدم إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة، والتي كان مقررا إدخالها عبر السفير القطري محمد العمادي الأربعاء.


وأكدت الإذاعة العبرية أنه "في أعقاب الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، وبالتشاور مع المؤسسة الأمنية، قرر نتنياهو عدم السماح بنقل الأموال القطرية غدا إلى قطاع غزة".

 

يذكر أنه وفق التفاهمات الأخيرة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة، فإن قطر تقوم بإدخال منحة مالية شهرية لقطاع غزة بقيمة 15 مليون دولار، تتضمن رواتب موظفين من غزة ومساعدات للأسر الفقيرة، وتمكنت الدوحة من إدخال دفعتين سابقتين، قبل أن يمنع الاحتلال اليوم دخول الدفعة الثالثة.


يأتي ذلك بعد ساعات من قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمواقع تتبع للمقاومة الفلسطينية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أحد عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وإصابة 4 آخرين أحدهم بجراح خطيرة.


وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القصف في غزة، جاء للرد على عملية إطلاق نار نفذها قناص فلسطيني من جنوب قطاع غزة، أدت إلى إصابة ضابط إسرائيلي بجراح طفيفة.

 

اقرأ أيضا: شهيد برصاص الاحتلال بغزة وإصابة ضابط إسرائيلي بالقنص

التعليقات (2)
سعدان القرد
الثلاثاء، 22-01-2019 10:46 م
لابد من طرد العماديحى لو لم تنشروا التعليق
سلمان الشرقي
الثلاثاء، 22-01-2019 09:55 م
يجب طرد المبعوث القطري لان دولاراته فيها سم ناقع فبلاش منها لانها ضارة ومفرقة للصف الفلسطيني وربما تقضي على تضحيات الفلسطينيين .....العمادي متامر ويجب طرده ان اراد الفلسطينيون خيرا لبلادهم ولا خير في كل اموال الدول الخليجية انها مسمومة .

خبر عاجل