سياسة دولية

نتنياهو يرد على إيران ويتوعد بمواصلة قصف مواقعها بسوريا

بنيامين نتنياهو - جيتي
بنيامين نتنياهو - جيتي

هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين بتصعيد العمليات العسكرية في سوريا"، وذلك في تعليق على القصف الذي نفذه الاحتلال فجر الاثنين على مواقع في سوريا أدى لسقوط قتلى.


وخلال كلمة له في افتتاح مطار جديد جنوب فلسطين المحتلة، قال نتنياهو، إن حكومته "ستواصل العمل ضد الأهداف الإيرانية في سوريا والقوات السورية التي تساعدها".


وأوضح: "الليلة الماضية، ضربت القوات الجوية أهدافًا إيرانية في سوريا، بعد أن أطلقت إيران صاروخًا على أراضينا"، موجها تهديدا إلى إيران بالقول: "سنضرب كل من يحاول الإضرار بنا. من يهدد بمحونا عليه تحمل المسؤولية كاملة".


وتابع: "نمر بصمت على هذه الأعمال العدوانية، ومحاولات إيران لإقامة نفسها عسكريًا في سوريا، وإعلان إيران الصريح أنها تنوي تدمير إسرائيل، كما قال قائد سلاح الجو الإيراني".

 

اقرأ أيضا: ردا على قصف سوريا.. إيران لإسرائيل: جاهزون لسحقكم


والاثنين، نقلت وسائل إعلام إيرانية عن قائد القوات الجوية الإيرانية، عزيز نصير زادة، قوله إن "قوات بلاده مستعدة لخوض المعركة مع إسرائيل وإزالتها من الوجود".


وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مقاتلاته نفذت غارات داخل الأراضي السورية ضد أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني، وضد بطاريات دفاع جوي سورية أيضا. 


وقال الجيش في بيان له إنه "ضرب أهدافا تابعة لفيلق القدس في سوريا، ومن بينها مواقع تخزين وسائل قتالية وفِي مقدمتها موقع داخل مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى موقع استخبارات إيراني ومعسكر تدريب إيراني".

التعليقات (0)