سياسة عربية

الإمارات تستقبل وفدا سوريا بعد فتح سفارتها في دمشق

شارك رجال الأعمال السوريون من مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية في ملتقى القطاع الخاص السوري الإماراتي - سانا
شارك رجال الأعمال السوريون من مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية في ملتقى القطاع الخاص السوري الإماراتي - سانا

بعد أن أعلنت الإمارات استئناف علاقاتها مع النظام السوري بفتح سفارتها في دمشق، زار وفد سوري أبو ظبي، الأحد، للمشاركة في ملتقى اقتصادي مشترك.

ووفق وكالة أنباء النظام السوري (سانا)، شارك رجال الأعمال السوريون من مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية في ملتقى القطاع الخاص السوري الإماراتي، الذي أقيم في أبوظبي.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي، محمد ثاني مرشد الرميثي، إن "الملتقى يأتي في إطار تنمية العلاقة الإيجابية بين القطاعين الخاصين في سوريا والإمارات لإقامة استثمارات مشتركة".


من جانبه، أكد رئيس وفد رجال الأعمال السوريين، محمد حمشو، أهمية مثل هذه الملتقيات لجهة إعادة تفعيل وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال الاستثمارات والتجارة، وخلق شراكات تسهم بالتنمية الاقتصادية، مضيفا أن سوريا "بعد تعافيها من الإرهاب توفر بيئة استثمارية مستقرة".


ويزور وفد من رجال الأعمال السوريين يضم ممثلين عن جميع الاتحادات غرف التجارة والزراعة والصناعة والمصدرين، الإمارات العربية المتحدة للاطلاع على التجربة الاستثمارية فيها وتفعيل العلاقات التجارية بين الجانبين.

وفي وقت سابق، قالت مصادر إعلامية سورية لـ"عربي21"، إن وفدا اقتصاديا إماراتيا زار دمشق مؤخرا، بهدف إقامة مشاريع استثمارية جديدة في المرحلة المقبلة.

وافتتحت الإمارات سفارتها في دمشق، في 27 كانون الأول/ ديسمبر 2018، وأعادت علاقاتها مع النظام السوري، بعد أن قطعتها إثر اندلاع الثورة السورية في العام 2011.

اقرأ أيضا: الإمارات تستأنف علاقتها بنظام الأسد وتفتح سفارتها في دمشق


 

التعليقات (0)