رياضة دولية

إنفانتينو يحدد موعدا للحسم في التنظيم الثلاثي لمونديال 2030

أكد أن اهتمام الاتحاد الدولي منصب حاليا حول الاستعداد لتنظيم مونديال 2022- فيسبوك
أكد أن اهتمام الاتحاد الدولي منصب حاليا حول الاستعداد لتنظيم مونديال 2022- فيسبوك

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، أن قرار الحسم في التنظيم الثلاثي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030 سيتم اتخاذه بعد أربع سنوات من الآن.

 

وكان بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، قد قدم مقترحا إلى نظيره المغربي، سعد الدين العثماني، بشأن إمكانية التقدم بطلب تنظيم مشترك، لنهائيات كأس العالم 2030، بالاشتراك مع البرتغال، لكن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر سيفرين  عارض الفكرة، معتبرا أن البطولة لا ينبغي توزيعها على أكثر من قارة.

 

اقرأ أيضا: إسبانيا تطلب من المغرب تقديم ملف ثلاثي لتنظيم مونديال 2030

وقال إنفانتينو أمس الخميس في تصريح صحفي على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي حول تطوير كرة القدم العالمية، الذي استضافته مدينة مراكش المغربية، "إن قرار الحسم في التنظيم الثلاثي لدورة 2030 سيتم اتخاذه بعد أربع سنوات من الآن"، مشيرا إلى أن اهتمام الاتحاد الدولي منصب حاليا حول الاستعداد لتنظيم مونديال 2022.

وأضاف إنفانتينو: "أكيد أن الاتحاد الدولي قرر فتح المجال للترشيحات التي تجمع أكثر من بلدين باعتبار أن تنظيم نهائيات المونديال في بلد واحد شيء صعب"، نافيا أن يكون قد تناهى إلى علمه النية في الترشيح الثلاثي للبلدان الثلاثة (المغرب- إسبانيا- البرتغال).

وتابع رئيس الاتحاد الدولي إلى أن كل ما يمكن فعله تجاه هذا الترشيح، وبصفته الشخصية، "تشجيع الجامعة الملكية المغربية على ذلك".

 

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يرفض تنظيم المونديال بين إسبانيا والمغرب

ويتطلع المغرب لتنظيم هذه البطولة، بعد خسارته أمام الملف الثلاثي (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك) في استضافة مونديال 2026.

يشار إلى أن المغرب فشل خمس مرات لاستضافة كأس العالم بعد أعوام 1994 و1998 و2006 و2010 و2026، لكن المملكة مازالت مصرة على مواصلة التقديم لتنظيم هذا الحدث العالمي، وقد يقربها الملف المشترك مع إسبانيا والبرتغال من تحقيق هذا الحلم.


 

التعليقات (0)