صحافة دولية

موقع أمريكي: ترامب وجّه محاميه للكذب على الكونغرس

كوهين اعترف بكذبه على الكونغرس بشأن أعمال أجراها لصالح مشاريع عقارية لترامب في روسيا- جيتي
كوهين اعترف بكذبه على الكونغرس بشأن أعمال أجراها لصالح مشاريع عقارية لترامب في روسيا- جيتي

نشر موقع "بازفيد- BuzzFeed" الأمريكي الإخباري تحقيقا موسعا تناول فيه الاتهامات الموجهة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالعلاقة مع روسيا، التحقيق بشأن تدخلها في الانتخابات الرئاسة في العام 2016.


ونقل الموقع عن مسؤولين فدراليين مشاركين في تحقيق فتحه مكتب التحقيق الفدرالي FBI قولهما، إن ترامب وجّه بشكل شخصي محاميه السابق مايكل كوهين بـ"الكذب" على لجان الكونغرس حول مشروع برج ترامب في موسكو.


وقال المسؤولان، إن ترامب طلب من كوهين إجراء مفاوضات لبناء برج ترامب في موسكو إبان حملته الانتخابية، رغم تأكيده أنه لا يملك أي نشاط تجاري هناك، مشيرين إلى أن كوهين أكد لفريق المحقق الخاص روبرت مولر بأن ترامب أصدر الأمر بالكذب على الكونغرس.


وأضاف الموقع أن ترامب دعم أيضا خطة لمحاميه كوهين لزيارة روسيا خلال الحملة الرئاسية لمقابلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والاتفاق على بناء البرج، وأن ابنته إيفانكا وابنه دونالد ترامب جونيور كانا يتلقيان تحديثات من المحامي كوهين حول النشاط العقاري.


ولفت إلى أن مكتب المحقق مولر علم أن ترامب أمر كوهين بالكذب على الكونغرس من خلال مقابلات مع عدة شهود من منظمة ترامب، ورسائل البريد الإلكتروني الداخلية للشركة، والرسائل النصية، وغيرها من الوثائق.

وكان كوهين علق الأربعاء على مقال نشر في صحيفة وول ستريت جورنال، اتهمه بدفع أموال لتزوير الانتخابات لصالح الرئيس ترامب، وقال إنه فعل ذلك بتوجيه من الأخير.


وكتب كوهين في تغريدة في حسابه على موقع تويتر"، "تعليقا على مقال وول ستريت جورنال حول تزوير الانتخابات، إن ما فعلته أنا كان بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب ولصالحه هو فقط، وأنا حقا آسف لولائي الأعمى لرجل لا يستحق هذا الولاء".

 

 

 

رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، النائب الديموقراطي آدم شيف، علق في تغريدة له قائلا إن الادعاء بأن ترامب قد يكون تعمد شهادة زور أمام اللجنة للتغطية على علاقاته التجارية بروسيا هو الأخطر على الإطلاق، وإن من الضروري معرفة إذا ما كان ذلك صحيحا.

 

 

 





التعليقات (0)