سياسة عربية

محمد بن راشد يروي تفاصيل إحباطه محاولة انقلاب في الشارقة

قال ابن راشد إن الشيخ زايد كلفه بإحباط المحاولة الانقلابية الفاشلة- جيتي
قال ابن راشد إن الشيخ زايد كلفه بإحباط المحاولة الانقلابية الفاشلة- جيتي

تحدث نائب الرئيس الإماراتي، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، في مذكراته، عن تفاصيل مشاركته في إحباط انقلاب عسكري بإمارة الشارقة.

 

وكشف ابن راشد عن مواجهته بنفسه انقلابا عسكريا في الشارقة، بعد أقل من شهرين عن إعلان اتحاد الإمارات.

 

وقال إن الشيخ زايد آل نهيان كلفه بإحباط الانقلاب بنفسه، حيث كان وزيرا للدفاع حينها، معطيا إياه بضعة تمرات، وفنجان قهوة، "وكأنه يقول لي لي أنت أنت يا محمد"، على حد وصفه.

 

والمحاولة الانقلابية التي تحدث عنها محمد بن راشد، هي ما قام بها الشيخ صقر بن سلطان القاسمي عام 1972، وهو الذي حكم الشارقة بين 1951 و1965.

 

ونفى البريطانيون الشيخ صقر إلى القاهرة لقربه من القوميين، ودعوته إلى افتتاح فرع للجامعة العربية في الشارقة، ليعين بدلا منه، ابن عمه، خالد بن محمد القاسمي، الذي قتل في المحاولة الانقلابية.

 

وبالعودة إلى مذكرات ابن راشد، فقد تحدث حاكم دبي عن تفاصيل تسلمه مقاليد حكم الإمارة عام 2006، خلفا لشقيقه مكتوم، وهي التي دارت حولها أحاديث كثيرة بأنها أشبه بانقلاب ناعم.

 

اقرأ أيضا: حاكم دبي يكشف أسرارا مع زعماء عرب في مذكراته

 

التعليقات (3)
alex
الجمعة، 18-01-2019 03:36 ص
واحد مش قادر يربي بنته وينشئ أسرة سليمه بدى يبني بلد وينشئ حضارة لك خليك في جحشاتك احسن وارحم للعرب رح نام قال عندة حضارة وبدة يعلم سوريا اللي عندها اول عاصمة على وجه الارض رجل مهووس في الشهرة مرة شاعر العرب مرة روميو العرب مرة فارس العرب مرة وسيم العرب اه وسيم العرب ابن نهيان مرة لورنس العرب كل انجازاتك بيوت دعارة وابراج بناها هنود وصممها غربيون كل اللي بتعرف عنها أنها أعلى بر ج واغلى برج يخرب بيتك وبيت نونيتك اللي بتحطها على راسك لما جحشاتك يتدخل السباق
مواطن صالح و شريف.
الجمعة، 18-01-2019 01:53 ص
راجل و 25. ولكن اين هذه القوة من الجزر الاماراتية الثلاث ؟ ام هي على الشعب الغلبان المخدر بالقات ليلا نهارا. الله غالب.
سوري مغترب
الخميس، 17-01-2019 06:59 م
شو مناسبة هالقصة التي لا ندري صحتها من افترائها !! شو مخطط لضرب الأمة الإسلامية !؟