حول العالم

حركة معادية للإسلام تنظم مظاهرة أمام مسجد بهولندا

أمام المسجد: قررنا عدم الانسياق وراء استفزازات هذه الحركة- تويتر
أمام المسجد: قررنا عدم الانسياق وراء استفزازات هذه الحركة- تويتر

نظّمت حركة "وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب" (بيغيدا)، المعادية للإسلام والمهاجرين، مساء الأربعاء، مظاهرة أمام أحد المساجد بمدينة أوترخت الهولندية. 


وقامت المجموعة المعروفة بعنصريتها، بعرض فيلم ضد الإسلام، وألقى نشطاء فيها خلال المظاهرة، كلمات أساءت للدين الإسلامي. 

ووفق المصدر ذاته قامت قوات الأمن باتخاذ تدابير أمنية مشددة بوضع حواجز في محيط المسجد، كما أنه انتشر عدد كبير من عناصر الشرطة في أرجاء المكان.

وقال جمال خوري، الناطق الإعلامي باسم وقف "مسجد أبي بكر الصديق" الذي نظمت أمامه المظاهرة، إن "بيغيدا" حركة استفزازية لما تقوم به من ممارسات، وتصريحات مناهضة للإسلام.

وتابع قائلا "لقد قررنا عدم الانسياق وراء استفزازات هذه الحركة، فهذا هو أفضل رد يمكننا الرد به عليهم، وذلك لأن الالتفات لما تقوم به سيكون في صالحها".

الجدير بالذكر أن حركة بيغيدا بدأت منذ 2014 مظاهراتها المناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب في ألمانيا، مساء كل يوم اثنين؛ بنحو 350 مشاركا، لكن فيما بعد زاد عدد المشاركين فيها بسبب هتافاتها المعادية للإسلام والمهاجرين. 

التعليقات (1)
مواطن صالح و شريف.
الجمعة، 18-01-2019 08:54 م
مجرد رؤية وجوههم تعرف فيهم نظرة الجحيم . الاسلام يخيف اعداء الله من الانس و الجن . لماذا لا يطالبون بغلق الخمارات وبيوت الدعارة و القمار التي ستهلكهم بحرب عالمية اخرى باذن الواحد الاحد؟ الله غالب.