سياسة عربية

وفد من حماس يزور القاهرة قريبا لبحث هذه الملفات

النونو قال إن حماس أجرت حوارا استراتيجيا مع المخابرات المصرية خلال العام الماضي- جيتي
النونو قال إن حماس أجرت حوارا استراتيجيا مع المخابرات المصرية خلال العام الماضي- جيتي

قالت حركة حماس إن وفدا قياديا من الحركة سيزور القاهرة قريبا، لبحث آخر التطورات حول القضية الفلسطينية خاصة ما يتعلق بتعثر ملف المصالحة.

 

وأضاف القيادي في الحركة طاهر النونو أن العلاقة الثنائية بين حماس ومصر تطوّرت وتعززت كثيرًا خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن الحركة أجرت "حوارًا استراتيجيًا ناجحًا" مع جهاز المخابرات العامة المصري خلال العام الماضي.

ولفت النونو إلى أن زيارة الوفد الأمني المصري الأخيرة إلى غزة كانت "شديدة الأهمية وأعطت الكثير من التفاؤل لما هو قادم في المستقبل لصالح الشعب الفلسطيني" بحسب تصريح لفضائية الأقصى.

وأكّد النونو أن الوفد الأمني المصري أبلغ الفصائل خلال لقائه بها أن العمل على معبر رفح سيستمر، وأنّه لا وجود لقرار مصري بإغلاقه، لافتا إلى أنه سيعمل في الاتجاهين قريبا.

 

اقرأ أيضا: حماس بعد لقائها وفد مصر: معبر رفح سيعمل بالاتجاهين

وكان وفد رفيع المستوى من المخابرات العامة المصرية وصل غزة قبل أيام لبحث ملف معبر رفح، خاصة بعد انسحاب عناصر السلطة منه، وتثبيت وقف إطلاق النار، وجهود المصالحة.


وأصدرت السلطة الفلسطينية مطلع الشهر الجاري أوامر لموظفيها بالانسحاب من معبر رفح ضمن خطوة من إجراءاتها العقابية ضد غزة، وأعلنت مصر بعد ذلك فتح المعبر لعودة العالقين فقط، ما تسبب بأزمة لآلاف المواطنين المسجّلين ضمن كشوفات المسافرين من القطاع.

التعليقات (0)