سياسة عربية

الشاهد يوجه رسالة للتونسيين بعد إقرار الإضراب العام

الشاهد: الحكومة قدمت تنازلات كثيرة في سبيل تفادي الإضراب - جيتي
الشاهد: الحكومة قدمت تنازلات كثيرة في سبيل تفادي الإضراب - جيتي

توجه رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، بكلمة متلفزة مساء الأربعاء للتونسيين تعليقا على الإضراب العام في القطاع العمومي الذي أقره اتحاد الشغل غدا الخميس.

وعبر الشاهد عن أسفه لرفض المنظمة النقابية قيمة الزيادات التي أقرتها الحكومة في الوظيفة العمومية والقطاع العام بعد جلسات من المفاوضات، وما سيكلفه الإضراب من خسائر مالية ستتكبدها المجموعة الوطنية.

وشدد على أن حكومته قدمت تنازلات كثيرة في سبيل تفادي الإضراب، محذرا من تداعيات الزيادة في الأجور في ظل غياب مؤشرات النمو الاقتصادي، ما يهدد بمزيد من ارتفاع نسبة التضخم والمديونية وتراجع المقدرة الشرائية للمواطنين.

وأكد الشاهد أن الحكومة ستوفر الحد الأدنى من الخدمات الحيوية للتونسيين في إشارة غير مباشرة لاعتماد مبدأ التسخير على إثر دخول جميع القطاعات العمومية في الإضراب من نقل بري وبحري وجوي وتعليم وصحة وخدمات.

 


 وجدد الشاهد دعوته اتحاد الشغل للعودة لطاولة المفاوضات واحترام حقهم في ممارسة الإضراب الذي كفله لهم الدستور التونسي.

وعبر عن أمله في الوصول إلى اتفاق مع الشريك الاجتماعي وتغليب المصلحة الوطنية.

من جانبه، سارع اتحاد الشغل بتوجيه رسالة مستعجلة عبر تدوينة على صفحته الرسمية في فيسبوك منذ قليل، دعا خلالها منظوريه لرفض أي تسخير يصدر من الجهات الحكومية، داعيا إلى التصدي له واعتباره غير قانوني.



وكان اتحاد الشغل أقر الإضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية غدا الخميس، بعد غلق باب المفاوضات الاجتماعية مع رئاسة الحكومة.

ودعا الاتحاد منظوريه للمشاركة بكثافة في إنجاح الإضراب العام والتجمع غدا في كافة المقرات الجهوية للمنظمة الشغيلة وبمقر المركزية النقابية وسط العاصمة.

التعليقات (0)