سياسة دولية

بومبيو عن قصد ترامب بتدمير اقتصاد تركيا: عليكم أن تسألوه

بومبيو قال إنه ربما قصد العقوبات الاقتصادية- جيتي
بومبيو قال إنه ربما قصد العقوبات الاقتصادية- جيتي

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الاثنين إن تهديد الرئيس دونالد ترامب بتدمير تركيا اقتصاديا إذا هاجمت فصيلا كرديا تدعمه واشنطن في سوريا: "لن يغير خطط سحب القوات الأمريكية من سوريا".

وردا على سؤال حول ما يعنيه ترامب بالدمار الاقتصادي، قال بومبيو للصحفيين في الرياض: "عليكم أن تسألوه عن هذا".

وأضاف: "لقد فرضنا عقوبات اقتصادية في عدة أماكن، أفترض أنه يتحدث عن هذا النوع من الأشياء. عليكم أن تسألوه".

 

اقرأ أيضا: الرئاسة التركية ترد على ترامب: نكافح الإرهابيين وليس الأكراد

وكان ترامب حذر الأحد، تركيا من كارثة اقتصاديّة، في حال شنّت هجوما ضدّ المسلحين الأكراد بعد انسحاب القوّات الأمريكيّة من سوريا، داعيًا في الوقت نفسه الوحدات الكردية إلى "عدم استفزاز" أنقرة.

وتشر ترامب تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها: "سنُدمّر تركيا اقتصاديا إذا هاجمت الأكراد. سنُقيم منطقة آمنة بعرض 20 ميلا"، مضيفا: "وبالمثل، لا نُريد أن يقوم الأكراد باستفزاز تركيا".

التعليقات (3)
محمد علي
الإثنين، 14-01-2019 10:17 م
ما هذه الازدواجيه في المعايير يا سيد اردوغان ،،، لماذا تفرط بسهول استحقاق الشعب السوري و تتعامل مع القاتل المجرم الايراني و الروسي و الان الانبطاح للامريكي ،،، نعلم ان المنطقه العازلة تعني قيام اقليم صهيوني استعماري كردي و احتلال جديد ،،، الجميع و التاريخ و الجغرافيلا يعلم بان الاكراد لا حق لهم في المنطقه السوريه العراقيه التركيه ،،، لماذا تدفع بلاكراد للمناطق السوريه لتتخلص من مطالبتهم و ارهابهم في تركيا ؟ لماذا تتعامل اقتصاديا مع الفرس و الروس القتله للشعوب الاسلاميه في سوريا و العراق و اليمن ؟؟ اين خطوطك الحمراء في حماة و حلب و مناطق التركمان ؟ ام تضع مصلحة بلدك و نحن ندفع قيمة دمائنا اقتصادك و تتاجر بنا ؟
متفائل
الإثنين، 14-01-2019 09:49 م
عدم الرد من بومبيو بخصوص مقاصد ترمب بخصوص تغريدته ، هو دليل على الارتجال والارتباك ، و مثل هذا قد يضطر الولايات المتحدة لارتكاب حماقات لم يسبق لها مثيل .
بايزيد
الإثنين، 14-01-2019 08:49 م
انظروا الى اي حضيض وصلت اليها الدبلوماسية الامريكية. لا أدب ولا اخلاق في الكلام. رجل امريكا الاول عامل بلطجي على تويتر !!! الحزب الكردي وجناحه المسلح في سوريا لا تمثل الشعب الكردي. تلك الفصائل موالية لنظام بشار الاسد وهذا النظام اذاق الشعب الكردي الويلات.