سياسة دولية

بومبيو من الرياض يدعو لتحقيق ذي مصداقية بقضية خاشقجي

الوزير الأمريكي التقى ولي العهد السعودي واتفقا على ضرورة تخفيض التصعيد في اليمن- واس
الوزير الأمريكي التقى ولي العهد السعودي واتفقا على ضرورة تخفيض التصعيد في اليمن- واس

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الاثنين إن الوزير مايك بومبيو شدد خلال زيارته إلى العاصمة السعودية الرياض على "ضرورة محاسبة المسؤولين عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي".


وذكرت الوزارة في بيان لها أن الوزير بومبيو "أوضح في الرياض أهمية إجراء تحقيق يتمتع بالمصداقية في مقتل خاشقجي".


وعن الموقف الأمريكي من الأزمة اليمنية قالت الوزارة إن "بومبيو أكد خلال محادثاته في الرياض على ضرورة دعم الحل السياسي في اليمن"، فيما قالت سفارة واشنطن في الرياض إن بومبيو وولي العهد السعودي اتقفا على مواصلة خفض التصعيد في اليمن.


وقالت في بيان لها إن بومبيو وابن سلمان "اتفقا كذلك على ضرورة الالتزام باتفاق السويد".


وكان الوزير الأمريكي وصل الرياض وأجرى محادثات مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز تناولت العلاقات الثنائية وملفات المنطقة.


وفي وقات لاحق أعلنت الخارجية الأمريكية أن بومبيو سيقطع زيارته الشرق أوسطية  لأسباب وصفت بـ"العائلية" حيث إنه سيشارك في "حضور جنازة".


وقالت الوزارة إن بومبيو "سيزور سلطنة عمان الاثنين على أن يزور الكويت في وقت آخر بالمستقبل القريب".

التعليقات (1)
علي الحيفاوي
الإثنين، 14-01-2019 12:48 م
هل يعتقد المسؤولون الأمريكان أن الشعب العربي مغفل لهذا الحد، يعض الإحترام لنا ولعقولنا يا راجل. إنك تطلب من فاسد مجرم أن يكون قاضياً نزيهاً على جريمته؟ من الحماقة أن يصدق بعض الأنظمة العربية أن أمريكا حليفتهم. الحليف الوحيد لأمريكا في المنطقة هي إسرائيل والباقي كذب وتدجيل وتضليل لتلك الأنظمة التي تتعامل معها أمريكا كعملاء لخدمة مصالحها ومصالح إسرائيل وليس كحلفاء.

خبر عاجل