سياسة عربية

الاحتلال يعلن انتهاء حملته ضد أنفاق حزب الله على حدود لبنان

أكد المتحدث أنه "مع اكتشاف النفق السادس تم استكمال كشف جميع المسارات التي حفرها حزب الله"- جيتي
أكد المتحدث أنه "مع اكتشاف النفق السادس تم استكمال كشف جميع المسارات التي حفرها حزب الله"- جيتي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد، انتهاء عمليته التي بدأها في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ضد أنفاق حزب الله على طول الحدود مع لبنان، ضمن حملة أطلق عليها "درع الشمال".


وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له، أنه تم العثور على نفق سادس السبت، حفره حزب الله انطلاقا من قرية رميه جنوب لبنان، ممتدا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى أنه "سيتم تدمير وإحباط مسار النفق في الأيام المقبلة".


وأكد أنه "مع اكتشاف النفق تم استكمال كشف جميع المسارات التي حفرها حزب الله وخرقت الحدود إلى داخل إسرائيل"، مضيفا أنه "بناء على ذلك تصل حملة درع الشمال لكشف وإحباط الأنفاق الهجومية الخارقة للحدود إلى نهايتها".


ولفت إلى أن "الجيش الإسرائيلي يقوم بمراقبة عدد من المواقع داخل الأراضي اللبنانية، التي يعتقد أن حزب الله قام بحفر أنفاق انطلاقا منها، لكنها لم تعبر الحدود"، مدعيا أن "تدمير الأنفاق شكل ضربة في قدرات حزب الله وقدرته على تطبيق خطته في المسار التحت أرضي، بالإضافة إلى تحسين الواقع الأمني في الجبهة الشمالية".

 

اقرأ أيضا: ورقة إسرائيلية لتقييم "درع الشمال" بعد شهر على انطلاقتها


ونوه المتحدث باسم جيش الاحتلال إلى أنه "تم إبلاغ قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام (يونيفيل)، ورؤساء المستوطنات الإسرائيلية المقامة بالقرب من الحدود اللبنانية؛ بانتهاء العملية العسكرية الإسرائيلية".


يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت منذ بدء العملية قبل أكثر من شهر عن اكتشاف خمسة أنفاق تابعة لحزب الله اللبناني، قبل الإعلان عن اكتشاف النفق السادس الأحد.


وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قال مؤخرا، إن "عملية تدمير أنفاق بناها حزب الله، للتسلل إلى أراضينا شارفت على الانتهاء"، بحسب تعبيره.

 

يشار إلى أن حزب الله يرفض التعليق بشكل رسمي على العملية العكسرية الإسرائيلية منذ انطلاقها، لكن عضو المكتب السياسي للحزب عبد المجيد عمار قال في تصريحات سابقة لـ"عربي21" إن "التحركات الإسرائيلية  على الحدود مع فلسطين المحتلة ليست أكثر من تعمية على أزمته ومشاكله الداخلية، بعد الفشل الذريع في الاعتداء على غزة مؤخرا وانتصرت فيه المقاومة".


وأشار إلى أن إجراءات الاحتلال بشأن المنطقة الحدودية قديمة "وأنها بدأت منذ العدوان الأخير على لبنان في تموز 2016" مشددا على أن "حديثه الدائم عنها دليل على هواجس وقلق يعيشه بفعل استعدادات المقاومة في لبنان".

التعليقات (0)

خبر عاجل