سياسة دولية

أمريكا تطلب عينة من DNA لرونالدو بعد اتهامه بالاغتصاب

قال رونالدو على تويتر بعد رفع الدعوى إن "ضميره المرتاح" سيسمح له "بأن ينتظر بطمأنينة نتائج أي تحقيقات"
قال رونالدو على تويتر بعد رفع الدعوى إن "ضميره المرتاح" سيسمح له "بأن ينتظر بطمأنينة نتائج أي تحقيقات"

قالت شرطة ولاية نيفادا، الخميس، إنها طلبت رسميا من السلطات الإيطالية الحصول على عينة من الحمض النووي لنجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في إطار تحقيق في اتهامه باغتصاب امرأة قبل عشر سنوات في لاس فيجاس.

 

وأكد رونالدو (33 عاما)، الذي يُعدّ على نطاق واسع واحدا من أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور، أنه بريء من الاغتصاب، وقال عبر محاميه في لاس فيجاس، الخميس، إن اللقاء الجنسي المُثار حوله الاتهام كان بالتراضي.

 

وتفجرت القضية في سبتمبر/ أيلول 2018، عندما رفعت كاثرين مايورجا دعوى قضائية على رونالدو في محكمة كلارك الجزئية في نيفادا، متهمةً إياه باغتصابها في فندق بلاس فيجاس عام 2009، ودفعه 375 ألف دولار لها مقابل صمتها.


وقال محامو مايورجا، في سبتمبر/ أيلول، إنها تسعى الآن للحصول على تعويض قيمته 200 ألف دولار، وفسخ اتفاق عدم الإفصاح، الذي قالوا إنه تم إجبارها على توقيعه من قبل "متخصصين في حماية السمعة الشخصية استأجرهم" نجم كرة القدم.

 

وقال رونالدو على تويتر بعد رفع الدعوى إن "ضميره المرتاح" سيسمح له "بأن ينتظر بطمأنينة نتائج أي تحقيقات".

 

ونسبت صحيفة وول ستريت جورنال الخميس، إلى مصدر لم تسمه، في جهاز لإنفاذ القانون مطلع على القضية، القول إن السلطات في لاس فيجاس أرسلت مذكرة إلى السلطات القضائية في إيطاليا للحصول على عينة من الحمض النووي لجناح فريق يوفنتوس وقائد منتخب البرتغال.

 

وقالت الصحيفة إن المحققين يرغبون في معرفة ما إذا كانت عينة الحمض النووي لرونالدو متوافقة مع عينة عُثر عليها في فستان مايورجا الذي يخص امرأة أخرى.

 

وتعقيبا على طلب من رويترز للاستفسار بشأن التقرير، قالت لورا ميلتزر، وهي متحدثة باسم شرطة لاس فيجاس في رد بالبريد الإلكتروني، إن الإدارة "تتخذ الخطوات ذاتها في هذه القضية مثل أي قضية اعتداء جنسي أخرى، لتسهيل الحصول على دليل الحمض النووي. يمكننا تأكيد أننا قدمنا طلبا رسميا إلى السلطات الإيطالية".

 

وقال بيتر كريستيانسن، محامي رونالدو: "السيد رونالدو طالما أكد مثلما أكد اليوم أن ما حدث في لاس فيجاس عام 2009 كان بالتراضي، لذا فليس غريبا أن يكون الحمض النووي موجودا، وليس مفاجئا أن تطلب الشرطة هذا الطلب الأساسي كجزء من تحقيقها".

التعليقات (0)