سياسة دولية

مظاهرة ببروكسل احتجاجا على تعديلات قانونية بقطاع النقل

تنص التعديلات على وجوب أن يعودوا إلى بلدانهم مرة كل 3 أسابيع، وأن يمضوا استراحتهم في الفنادق بدل سياراتهم- ارشيفية - جيتي
تنص التعديلات على وجوب أن يعودوا إلى بلدانهم مرة كل 3 أسابيع، وأن يمضوا استراحتهم في الفنادق بدل سياراتهم- ارشيفية - جيتي
تظاهر مئات السائقين في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الخميس، احتجاجا على تعديلات جديدة متعلقة بقطاع النقل البري، قام بها الاتحاد الأوروبي.

وبدأت المظاهرات التي جرت أمام المؤسسات الأوروبية في بروكسل، بمشاركة نحو 500 سائق، بدعوة من نقابات قطاع النقل البري في رومانيا وبلغاريا.

ورفع المتظاهرون لافتات كُتبت عليها عبارات "نريد أن نعمل بشكل قانوني داخل الاتحاد الأوروبي" و"هل الاتحاد الأوروبي منحصر في الشق الغربي من القارة"، و"حملة وقائية جديدة من ألمانيا وفرنسا".

وتتضمن التعديلات القانونية الجديدة، إعادة تنظيم ساعات العمل والاستراحة لسائقي الشاحنات الكبيرة، بالإضافة إلى القيود المفروضة على الوصول إلى الأسواق واستخدام مقياس سرعة.

وفيما يخص السائقين من دول شرق أوروبا، تنص التعديلات الجديدة على وجوب أن يعودوا إلى بلدانهم مرة واحدة على أقل تقدير، في كل 3 أسابيع، وأن يمضوا استراحتهم في الفنادق بدل من مقصورات سياراتهم. 

ويعتبر المتظاهرون التعديلات الجديدة، مثالا للسياسات الوقائية التي تتبعها دول أوروبا الغربية، وأنهم لن يتمكنوا من المنافسة في ظل هذه الشروط.
التعليقات (0)