سياسة عربية

وقف لإطلاق النار بين "تحرير الشام" وفصائل المعارضة بإدلب

الاتفاق جرى بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير- تويتر
الاتفاق جرى بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير- تويتر

توصلت هيئة تحرير الشام وفصائل مقاتلة بعد معارك بينهما استمرت تسعة أيام، إلى اتفاق على وقف إطلاق النار نص على "تبعية جميع المناطق" في محافظة إدلب ومحيطها لـ"حكومة الإنقاذ" التي أقامتها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) في المنطقة.


وجاء في بيان نشر على حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي "وّقع اتفاق صباح اليوم (الخميس) بين كل من هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير (تضم عددا من الفصائل) ينهي النزاع والاقتتال الدائر في المناطق المحررة ويفضي بتبعية جميع المناطق لحكومة الإنقاذ السورية".

 

وقالت مصادر لوكالة "الأناضول" إن الاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في عموم إدلب، وإزالة الخنادق والسواتر بشكل متبادل بين المجموعات المعنية في المحافظة السورية.


وفي 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي بدأت اشتباكات في إدلب بين "حركة نور الدين الزنكي" أحد فصائل "الجبهة الوطنية للتحرير"، و"هيئة تحرير الشام"، توسع نطاقها لاحقًا إلى ريف حماة.

التعليقات (2)
متفائل
الخميس، 10-01-2019 04:42 م
الخوف كل الخوف من الاختراق ، إنهم يعتمدون على الواحد كألف ، و ينتضرون سقطوط الآلاف من الأتباع الذين لا رأي لهم ، مثلهم مثل الجيوش العربية الطيعة في يد الاستبداد التي تنساق بصورة أقرب إلى الغرابة إلى قتل جموع المحتجين المسالمين ، و من دون شك هذا حال أتباع كثير من التنظيمات مثل داعش ، و الجماعات المسلحة المخترقة ، و ما أكثرها لذلك فالمعيار الوحيد أمام أتباع أحرار الشام و كل الفصائل المسلحة خصوصا ، و ثوار سوريا عموما ، هو الانضواء ، دون تأخير ، تحت لواء الجيش الوطني الحر ضمن الجبهة الوطنية الموحدة ، و على تركيا أن تؤكد ذلك للسوريين من دون مواربة ، و إلا فإن النتيجة معروفة سلفا ، والله غالب على أمره ، إن كل الذي يجري و يحدث هو من عند أنفسكم ، و لن تجنوا سوى ثمار أفكاركم و أفعالكم .
عبدالرزاق الجملي .... تونس
الخميس، 10-01-2019 12:53 م
لم اشا حتى ان أقرأ المقال و ذهبت مباشرة الى التعليق .... والله ان ما تفعله فصاءل المقاومة لهو الحرام بعينه ... احترموا دماء الشهداء و تضحيات المواطنين العزل الا من آمل في تحررهم من بطش نظام الاسد الاجرامي الدموي .... على ماذا تتقاتلون و العدو برؤوسه الثلاثة الاسدي/ الروسي/ الفارسي يتربص بكم جميعا و لن يوفر احدا منكم