سياسة عربية

تصعيد قطري مفاجئ ضد مصر ردا على اتهامات سامح شكري

مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية يصف النظام المصري بالفاشل والقمعي والعاجز- جيتي
مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية يصف النظام المصري بالفاشل والقمعي والعاجز- جيتي

في تصعيد مفاجئ، علقت وزارة الخارجية القطرية على تصريحات وزير الخارجية المصري، سامح شكري، واتهامه لقطر وتركيا بدعم المتطرفين والمليشيات المسلحة في ليبيا.


وقال مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، أحمد الرميحي، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سهل توزيع الاتهامات من نظام فاشل وقمعي وعاجز عن معالجة القضايا الإقليمية والمجاورة له".


وكان وزير الخارجية المصري قال في مؤتمر صحفي مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء: "نحن نرصد كل المحاولات لزعزعة استقرار ليبيا والعمل على تزكية مركز المليشيات والمنظمات المتطرفة، وتأثير ذلك على المشهد الليبي وتأثيره المباشر على المواطن الليبي.. زعزعة الاستقرار وإيجاد وسائل لاستمرار هذه التنظيمات والعمل لإعاقة جهود التسوية السياسية في الأراضي الليبية وتهديد الدول المجاورة، ومنها مصر".

 

اقرأ أيضا: شكري يدعو الأسد لـ"اتخاذ إجراءات" للعودة إلى الجامعة العربية

وأضاف: "هناك، ليس فقط مصر، ولكن دول شريكة أوروبية أيضا، رصدت واستطاعت أن توقف شحنات من الأسلحة قادمة من تركيا، ونجد أن هذه السياسة تؤثر على استقرار وأمن دول المنطقة وتزكية التوجهات المتطرفة والمليشيات".


وأردف: "بالإضافة إلى أطراف أخرى، مثل قطر، تنتهج نفس السياسة، وهذا ما نحذر منه، ونجد أهمية أن يكون واضحا أمام المجتمع الدولي أنه لا بد من مواجهة كل من يوفر أي قدر من الدعم لهذه التنظيمات أو يحاول توظيفها لأغراض سياسية".

 

 

 

 

التعليقات (4)
محمد
الخميس، 04-04-2019 04:09 م
السلام عليكم ورحمة الله فإن العرب التفاقو أن لا يتفق لقد أوصلو حال الشعوب العربية والإسلامية إلي التهميش والتخريب العقول كول شاب أوشبابة مسلم وحكام والملوك يتقصمون المنصيب والكرسي يا لها من زمان كثورت النفاق والضلم والأغاني يأكل الفقر والحكم ظلم هكذا حال الشعوب التي تخلاة عن دينه فأصبحوا مدلولين تحياتي لكم
محمد
الخميس، 31-01-2019 04:07 ص
هذا حال العرب
فوزي الصحراوي
الجمعة، 11-01-2019 04:45 ص
مع بالغ الأسف الشديد. حكام دول عربية لم تستوجب الدروس من الأحداث المجاورة لهم. ولايزال يثقون فيمن هو يسعى لتمزيق دولهم وشعوبهم. وتدمير اقتصادهم. وبعض الدول ساروا اعلامهم. لهذا الغرض.ففقناة الجزيرة.لم تدخر اي جهد في المساهمة في زيادة تمزيق العرب العربي والاسلامي.وأعلام الجزائر.العدو اللذوذ عنده هو المنلكة المغربية .وإعلام دول الخليج ضد بعصهم بعضا.ومع بالغ الاسف.نجد دولة ايران بصفتها دولة اسلامية رغم انتهاجها اللمذهب الشيعي المخالف للسنة النبي صلى الله عليه وسلم.فتبقى دولة اسلامية.يجمع بينتا الدين الاسلامي والقران الكريم.تعمل جاهدة لإثارة الفتن في الدول العربية الإسلامية.فتافيت. لو أن الله ساق لهذه الدولة عقلاء راديو. يطلبون مصلحة الأمة الإسلامية فوق كل اعتبار.بدلا من حب الهيمنة والتسلط. وكذالك الدول المجاورة لها. وهي الآن مهددة من طرف اليهود وأمريكا وأوروبا. وأبعادها يعني أضعاف أكبر دولة إسلامية في المنطقة.وأإضعافها وأبعادها عن مقارعة قوى الظلم والغطرسة في المنطقة.فهو فتح الباب للاستيلاء على الاماكن المقدسة في كل المنطقة السعودية من طرف اليهود والحقيقة أن أعداء الإسلام. هم من يزرع الفتنة والتفرقة بين الدول العربية والإسلامية. وقد وجدوا عملاء لهم على رأس بعض الدول العربية والإسلامية فلله الأمر من قبل ومن بعد أسأل الله العظيم أن يخيب آمالهم.وان يعز الإسلام والمسلمين ءابار والحمد لله رب العالمين
مواطن صالح و شريف.
الأربعاء، 09-01-2019 08:44 م
ان مصر تعيش زمن الرويبضة و المراهقة السياسية .بلد بحجم مصر يحكمها عصابة فاشلة على طول الخط تدعم المرتزق حفتر وتشتكي من تركيا وقطر.الله غالب.
سالم
الأربعاء، 09-01-2019 03:49 م
فعلا نظام فاشل وقمعي .......

خبر عاجل