سياسة دولية

CNN تنشر صورا لمركز فضائي بإيران.. هذا ما كشفته (شاهد)

استعدادات في إيران لإطلاق قمر صناعي للاستشعار عن بُعد- جيتي
استعدادات في إيران لإطلاق قمر صناعي للاستشعار عن بُعد- جيتي

نشرت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، الأربعاء، صورا لمركز "الإمام الخميني" للفضاء في إيران، كاشفة عن نشاط فيها قد يثير حفيظة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وبحسب "سي أن أن"، فإن الصور توضح استعدادات لإطلاق قمر صناعي للاستشعار عن بُعد، الأمر الذي عدّته "يظهر مضي طهران قدما في مهمتها رغم التحذيرات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو".

 

 

 

وتظهر الصور التي التقطتها "بلانيت لابس" في الـ4 والـ5 والـ7 من كانون الثاني/ يناير الجاري، نشاطا يشابه الخطوات الأخيرة التي اتخذت استعدادا لإطلاق سابق في العام 2017، وفقا لباحثين في معهد ميدلبيري للدراسات الدولية، نقلت عنهم الشبكة.

ووفقا للباحثين، فإنه لا توجد دلائل على أن الإطلاق المتوقع له علاقة بالقطاع العسكري، رغم تصريحات بومبيو بأن العربة التي تحمل منصة الإطلاق مزودة بتكنولوجيا مستخدمة في أنظمة الصواريخ الباليستية.

 

 

 

وأشارت "سي أن أن" إلى أن عددا من وسائل الإعلام الإيرانية لفتت إلى أن موعد الإطلاق قريب، حيث تظهر الصور الاستعدادات لاستخدام عربة "سيمورغ" لإطلاق الصاروخ، وهي عربة تستخدم نظام الإطلاق الصاروخي المقسم إلى قسمين، وفقا للباحث جيفري لويس من معهد ميدلبيري الذي نقلت عنه تصريحاته.
التعليقات (1)
الأربعاء، 09-01-2019 12:54 م
ينعل طبون موكم انتم والمجوس.كفاكم مسرحيات وعفن