سياسة دولية

أستراليا: سندرس بعناية طلب لجوء الفتاة السعودية

الفتاة السعودية خلال خروجها من المطار برفقة موظفي الأمم المتحدة- تويتر
الفتاة السعودية خلال خروجها من المطار برفقة موظفي الأمم المتحدة- تويتر

قالت أستراليا إنها "ستدرس بعناية" طلب لجوء الفتاة السعودية رهف القنون، التي فرت من بلادها واحتجزت في مطار بانكوك، قبل أن يسمح لها بالمغادرة، برفقة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية إن "الحكومة الأسترالية، تشعر بارتياح لأن طلب رهف محمد القنون الحصول على حماية، تجري دراسته" من قبل المفوضية السامية للاجئين لدى الأمم المتحدة.

وأضاف: "أي طلب من جانب القنون للحصول على تأشيرة إنسانية، ستتم دراسته بعناية بعد انتهاء إجراءات مفوضية اللاجئين".

 

إقرأ أيضا: أول تعليق رسمي من السعودية على أزمة "فتاة تايلاند"


وكانت الفتاة مع عائلتها في الكويت قبل 3 أيام، لكنها استقلت طائرة إلى العاصمة التايلاندية بانكوك، في طريقها إلى أستراليا لطلب اللجوء قبل أن يحتجز جواز سفرها لدى السلطات وتتحول إلى قضية عالمية.

وناشدت الفتاة تقديم المساعدة لها لمنع ترحيلها إلى الكويت ثم إلى السعودية، وقالت عبر حسابها بموقع تويتر إن "حياتها في خطر".

وكشفت الفتاة عن قيام الصحفية الأسترالية صوفي ماكنيل، بتقديم الدعم والمساندة لها في قضيتها ومرافقتها في غرفتها بفندق المطار من أجل حمايتها من الترحيل إلى بلادها.

التعليقات (2)
عبدالله
الثلاثاء، 08-01-2019 04:02 م
ربما هذه نتيجة تغريب الابناء حيث يعتقد اغلب اولياء الامور وخصوصا الاثرياء ان المدرسه الغربيه هي التي تقدم تعلم افضل غافلين عن تحول الابناء الي هجين فاقد الهويه واحيانا كاره ومزدري لقيم مجتمعه يتبعه انسلاخ تام
يجب طردهم
الثلاثاء، 08-01-2019 03:25 م
كل الهيئات الإنسانية هي لسلب المسلمين،مرة فلانة ومرة طفلة،يعني لم يشاهدوا أطفال اليمن،هذه الهيئات لماذا لا تراقب الأقوياء بل تقضي مئاربهم بفلانة وطفلة.ستحلم يوما ما أن تعود،لديها تذكرة طيران.