سياسة عربية

مصدر لـ"عربي21": هذه حقيقة إقالة رئيس قسم أخبار CBS

مصدر: الإدعاء بإقالة ديفيد رودس بعد ضغط من الحكومة المصرية بسبب بث كواليس المقابلة مع السيسي غير صحيح- يوتيوب
مصدر: الإدعاء بإقالة ديفيد رودس بعد ضغط من الحكومة المصرية بسبب بث كواليس المقابلة مع السيسي غير صحيح- يوتيوب

أعلنت شبكة "سي.بي.إس" الأمريكية، تعيين رئيس جديد لقسم الأخبار بالقناة الإخبارية، بعد ساعات قليلة من بثها مقابلة مع رئيس سلطة الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي، والتي أثارت جدلا واسعا في مصر.


وقالت الشبكة إن منتجة برنامج "48 ساعة" سوزان زيرينسكي، ستتولى رئاسة القسم الإخباري لقناة "سي بي إس" ابتداء من أول آذار/ مارس المقبل خلفا لرئيس قسم الأخبار الحالي ديفيد رودس.


وادعت وسائل إعلام مصرية، أنه تم إقالة ديفيد رودس، بعد ضغط من الحكومة المصرية، بسبب بث كواليس المقابلة مع السيسي على الرغم من طلب مصر رسميا عدم بث المقابلة.

 

اقرأ أيضا: هكذا سخر مصريون من كواليس لقاء السيسي مع CBS (ِشاهد)

ونفى مصدر في تصريحات خاصة لـ "عربي21"، مزاعم إقالة ديفيد رودس، مؤكدا أنه تم ترقيته ليشغل منصبا أعلى في الشبكة الأمريكية.


وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه: "لا يوجد قرار إقالة أو استقالة، بل قرار ترقية، وهذا كان مخططا له منذ فترة، وما تحدثت عنه بعض وسائل الإعلام المصرية غير صحيح".


وأضاف: "لو كان هناك قرار من الشبكة بإقالة أحد المسؤولين عن لقاء السيسي، فكان الأولى إقالة مراسل القناة الإخبارية أو المذيع الذي أجرى معه اللقاء".


وفي المقابل، نشر ديفيد رودس، تغريده عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكد فيها أنه سيكون مستشارا كبير في مجموعة "سي بي إس" ابتداء من أول آذار/ مارس المقبل.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: لهذا فرض السيسي حظرا إعلاميا على لقائه مع "CBS"

وكانت الرئاسة المصرية قد فرضت حظرا إعلاميا مشددا على تناول مقابلة السيسي مع قناة"CBS"، وأصدرت تعليمات مشددة على منع تناولها في الإعلام المصري.

 

وبرر المكتب الإعلامي للرئاسة حظر تناول مقابلة السيسي مع القناة الأمريكية في الإعلام المصري بالرغبة في تحقيق أقل خسائر ممكنة من الظهور الإعلامي الذي وصفته بـ"غير الموفق"، خصوصا بعدما فشلت محاولات منع إذاعة الحوار، بحسب صحيفة "مدى" المصرية.

 

التعليقات (1)
مواطن صالح و شريف.
الثلاثاء، 08-01-2019 02:40 م
بهدلة اعلامية بامتياز. مبروك يا بلحة .العرق المتصبب يملىء النيل والدلتا. العميل فضح نفسه بنفسه. الله المنتصر.

خبر عاجل