سياسة عربية

لهذا فرض السيسي حظرا إعلاميا على لقائه مع "CBS"

مصادر: الرئاسة المصرية بررت حظر التناول الإعلامي بالرغبة في تحقيق أقل خسائر ممكنة للقاء الذي وصفته بـ "غير الموفق"- يوتيوب
مصادر: الرئاسة المصرية بررت حظر التناول الإعلامي بالرغبة في تحقيق أقل خسائر ممكنة للقاء الذي وصفته بـ "غير الموفق"- يوتيوب

فرضت الرئاسة المصرية حظرا إعلاميا مشددا على مقابلة رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي مع قناة "CBS" الأمريكية، وأصدرت تعليمات مشددة بمنع تناولها في الإعلام المصري.


وقالت صحيفة "مدى" المصرية، نقلا عن مصدرين إعلاميين منفصلين داخل مجموعة "إعلام المصريين"، إن المكتب الإعلامي للرئاسة المصرية أبلغهم قبل بث اللقاء على القناة الأمريكية بمنع تناوله في أي من تغطيات القنوات أو المواقع أو الصحف المملوكة للمجموعة. 


وأكدت مصادر، بشركة "دي ميديا" أن تعليمات مماثلة وصلت لقنوات "دي إم سي"، وفقا للصحيفة المصرية.


وأوضحت المصادر، التي رفضت ذكر أسمائها، أن الحظر يشمل حسابات الشخصيات الإعلامية المحسوبة على الشبكتين، بمواقع التواصل الاجتماعي.


وبرر المكتب الإعلامي للرئاسة حظر تناول مقابلة السيسي مع القناة الأمريكية في الإعلام المصري بالرغبة في تحقيق أقل خسائر ممكنة من الظهور الإعلامي الذي وصفته بـ"غير الموفق"، خصوصا بعدما فشلت محاولات منع إذاعة الحوار، بحسب الصحيفة.

 

اقرأ أيضا: السيسي لـCBS: ننسق مع إسرائيل.. وهذا ما جرى برابعة (شاهد)

وأضافت المصادر أن التعليمات شددت كذلك على ضرورة عدم نفي ما نشرته القناة الأمريكية عن تقدم السفارة المصرية في واشنطن بطلب لمنع إذاعة الحوار، خاصة في القنوات والصحف المعروفة بملكيتها لجهاز المخابرات العامة، وذلك لعدم استفزاز مسؤولي CBS، الذين يملكون دليلًا ماديًا على الطلب المصري، ومن ثم يضطرون لإظهاره لإثبات سلامة موقفهم وهو ما قد يُعرض الدولة لحرج جديد.


وبحسب تقرير"CBS"، اتصل السفير المصري في واشنطن بالقناة بعد تسجيل اللقاء محاولًا إثناءها عن إذاعته. وهو الأمر الذي لم تعلق بشأنه وزارة الخارجية المصرية حتى الآن. 


وتملك شركة "دي ميديا"، التابعة بشكل مباشر لمكتب مدير المخابرات العامة عباس كامل، شبكة "دي إم سي"، وراديو "9090"، وموقع "مبتدأ". بينما تملك "إعلام المصريين" عدة مؤسسات إعلامية من ضمنها قنوات "أون" التليفزيونية، وجريدة "صوت الأمة"، وتليفزيون "الحياة"، وموقع "دوت مصر"، فضلًا عن مؤسسة "اليوم السابع" الصحفية.

 

اقرأ أيضا: هكذا سخر مصريون من كواليس لقاء السيسي مع CBS (ِشاهد)

 

التعليقات (0)

خبر عاجل