سياسة عربية

الفتاة السعودية اللاجئة تكشف هوية شخصية ساعدتها (صور)

الفتاة السعودية رهف لحظة خروجها من المطار برفقة الموظفين الدوليين- تويتر
الفتاة السعودية رهف لحظة خروجها من المطار برفقة الموظفين الدوليين- تويتر

كشفت الفتاة السعودية الطالبة للجوء رهف القنون، بعد انتهاء أزمتها في مطار بانكوك، عن هوية الشخصية التي رافقتها خلال تحصنها داخل غرفة فندق المطار، وقدمت لها المساعدة لنشر قضيتها عالميا.

ونشرت رهف على حسابها بموقع تويتر، صورة لعبوة مياه وقالت: "أود أن أشكر الشخصية العظيمة التي وقفت وبقيت معي في غرفتي لحمايتي.. صوفي ماكنيل.. لن أنساك".

 


وتعد صوفي ماكنيل واحدة من الصحفيات البارزات على مستوى أستراليا، وتعمل في هيئة الإذاعة الأسترالية "آبي بي سي"، وسبق أن عملت مراسلة للهيئة في الشرق الأوسط، وقامت بتغطيات صحفية في كل من الأراضي الفلسطينية بالضفة وغزة، وفي أفغانستان وباكستان والعراق وسوريا واليمن ومصر وتركيا.

 

اقرأ أيضا: "فتاة تايلاند" تغادر مطار بانكوك برفقة الأمم المتحدة (صور)

ومنذ الليلة الماضية نشطت ماكنيل مع الفتاة السعودية في التقاط العديد من المقاطع لها داخل غرفتها في مطار بانكوك، وقامت بإرسال المناشدات للحصول على اللجوء ووقف عملية ترحيلها التي كانت مقررة صباح اليوم للكويت ومن ثم للسعودية إلى كافة المنظمات الدولية.

وحصلت الفتاة على تفاعل واسع من قبل العديد من الجهات والمحاميين الدوليين حتى وصل الأمر للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة الأمر الذي أجبر السلطات التايلاندية على إلغاء قرار الترحيل والسماح لها بالمغادرة برفقة الموظفين الدوليين.

التعليقات (2)
محمد النعمة
الثلاثاء، 08-01-2019 09:49 م
جيد جدا .الحمدلله على السلامة .استراليا ارض اتحرر
مراقب من بعيد
الثلاثاء، 08-01-2019 10:45 ص
لو كانت روهينكية لما اهتم بها احد ولاعيدت الى بورما لشيها ولكنها سعودية ومرتدة عن الاسلام فكل العالم سيهب لاعانتها والوقوف معها يا له من عالم منافق