سياسة عربية

غريفيث يلتفي زعيم الحوثيين في صنعاء.. هذا ما تناولاه

سبق أن انتقل غريفيث إلى محادثات السويد مع وفد الحوثيين- جيتي
سبق أن انتقل غريفيث إلى محادثات السويد مع وفد الحوثيين- جيتي

التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الأحد، زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي وفق ما أكدته وكالة الأنباء التابعة للجماعة.

وذكرت وكالة "سبأ" الموالية للحوثي، أنه خلال اللقاء أشار الحوثي إلى "العراقيل والإعاقات والخروقات" التي تواجه اتفاق ستوكهولم من أطراف التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية.

 

وشدد الحوثي في لقائه بالمبعوث الأممي، على "أهمية الإسراع في تنفيذ الاتفاق والبدء بالخطوات الأخرى المتعلقة بالتهدئة في محافظة تعز وصرف المرتبات في عموم الجمهورية اليمنية وفتح مطار صنعاء الدولي والإفراج عن المعتقلين، وفقا لما قد تم الاتفاق عليه".

واستنكر زعيم الحوثيين ما أسماه بـ "التباطؤ والمماطلة" في تنفيذ اتفاق ستوكهولم، حسب المدة الزمنية المتفق عليها في مباحثات السويد.

وأوردت الوكالة أنه جرى خلال اللقاء "الحديث حول الاستعدادات اللازمة للجولة المقبلة والتحضير لها والتهيئة اللازمة لما يؤدي إلى "عقد حوار سياسي ناجح تسوده الجدية والحرص على تحقيق السلام وإنهاء الحرب".

 

يأتي ذلك في حين تجددت المعارك مساء السبت، بين القوات الحكومية والحوثيين في مدينة الحديدة، غربي اليمن، بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى صنعاء.

 

ويأتي ذلك في ظل فشل لجنة وقف إطلاق النار في تحقيق أي تقدم لتنفيذ اتفاق السويد.

وقال مصدر عسكري في "ألوية العمالقة" التابعة للجيش اليمني، مفضّلاً عدم الكشف عن هويته كونه غير مخوّل بالحديث للإعلام، إن الحوثيين شنوا هجمات مكثفة على مواقع "الألوية"، في تكرار لمسلسل خرق اتفاق وقف إطلاق النار.

 

اقرأ أيضا: تجدد المعارك بالحديدة بالتزامن مع زيارة "غريفيث" إلى صنعاء


وأوضح أن الهجمات المتكررة أدت إلى اندلاع معارك جنوبي الحديدة، بالقرب من جامعة المدينة، واستخدم الطرفان فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة، قبل أن تتوقف لاحقاً.

التعليقات (0)

خبر عاجل