سياسة عربية

السيسي يلتقي عباس بالقاهرة ويبحث معه هذه الملفات

عباس والسيسي بحثا "ملف المصالحة الداخلية- الرئاسة المصرية
عباس والسيسي بحثا "ملف المصالحة الداخلية- الرئاسة المصرية

التقى رئيس سلطة الانقلاب العسكري في مصر، السبت، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في القاهرة وبحثا آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والمساعي المبذولة لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

ووصل عباس الجمعة إلى القاهرة لعقد اللقاء مع السيسي والمشاركة في افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة لمصر.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان أن السيسي قال خلال اللقاء إن "القضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية في سياسة مصر الخارجية"، مؤكدا استمرار مصر في بذل جهودها من أجل استعادة الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

وأضاف أن السيسي وعباس بحثا "آخر التطورات على الساحة الفلسطينية" واتفقا على "مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما من أجل متابعة الخطوات المقبلة على صعيد توحيد الصف الفلسطيني".

وأكد السيسي "مواصلة مصر جهودها الحثيثة مع الأطراف الفلسطينية من أجل تحقيق المصالحة الوطنية"، بحسب المتحدث.

 

وذكرت السفارة الفلسطينية في القاهرة من جهتها أن عباس والسيسي بحثا "ملف المصالحة الداخلية، والدور الكبير الذي تقوم به الشقيقة مصر في تقريب الأمور".

وفشلت محاولات إجراء مصالحة بين حركتي فتح وحماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007. 

وشهد الشهر الماضي تصعيدا في الضغوط من جانب السلطة الفلسطينية على حماس. فقد أعلن عباس في 22 كانون الأول/ديسمبر أنّ "المحكمة الدستورية قضت بحلّ المجلس التشريعي والدعوة إلى انتخابات تشريعية خلال ستة شهور"، مؤكّداً أنّه سيلتزم "تنفيذ هذا القرار فوراً". ورفضت حماس صاحبة الأغلبية بالمجلس قرار عباس.

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
السبت، 05-01-2019 07:54 م
قالوا في ألأمثال: إلتقى المتعوس مع خايب الرجا. وقالوا الطيور على أشكالها تقع. ألسيسى وعباس يعملان في خدمة سيدهما نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية. ألسيسى سيقدم جزء كبير من أرض سيناء لإستيعاب فلسطينيو غزة وربما أولئك في الضفة حتى تكون فلسطين كل فلسطين دولة يهودية بإمتياز وربما يصبح عباس المواطن اليهودى ألأول فيها.

خبر عاجل