سياسة عربية

لقاء السيسي مع "CBS" يثير الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي

الفضائية الأمريكية ستبث المقابلة كاملة يوم الأحد القادم في برنامج "60 دقيقة"- أ ف ب/ أرشيفية
الفضائية الأمريكية ستبث المقابلة كاملة يوم الأحد القادم في برنامج "60 دقيقة"- أ ف ب/ أرشيفية

أثارت الحلقة المرتقبة من لقاء قناة CBS الأمريكية مع قائد الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي جدلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر القناة مقتطفات من الحوار.


وأكدت القناة أنها أجرت مقابلة مع السيسي سيتم بثها يوم الأحد القادم في برنامج "60 دقيقة" في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت الساحل الشرقي الأمريكي (الثانية صباح الاثنين بتوقيت مصر) وذلك رغم مطالبات السفير المصري في واشنطن بعدم بثه.


النشطاء تداولوا أنباء محاولات الجهات الحكومية المصرية بمنع بث الحلقة، وهو ما دفعهم إلى نشر موعد بثها وبث الروابط المباشرة للقناة وموقع القناة مع التأكيد على مشاهدة الحلقة. 


عدد من الحقوقيين تفاءلوا بالضغط الذي سببته الحلقة للنظام وقالوا أنهم يتوقعون الإفراج عن جميع سجناء الرأي والسياسيين قبل موعد بث الحلقة يوم الأحد، وذلك بعد تصريح السيسي أن "مصر لا يوجد بها سجناء سياسيون"، فيما اعتبر آخرون أن ذلك "إغراق في التفاؤل". 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 


 


 


 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
مصري جدا
الجمعة، 04-01-2019 11:14 م
اكبر دعاية لحوار السيسي مع cbs هو طلب الخارجية المصرية عدم بث الحوار ،،، فهل فيه حقا ما يحرج السيسي ؟ ومع من ؟ لا جديد في الحوار ،،، إجابات معتادة ومتكررة ،،، لكن إعادة طرح الأسئلة قد يكون هو الحرج ،،،