حول العالم

إغلاق الحكومة الفدرالية بواشنطن يوقف "الزواج" حتى إشعار آخر

تمويل الحكومة الفدرالية بانتظار انتهاء مشكلة تمويل الجدار مع المكسيك - أ ف ب
تمويل الحكومة الفدرالية بانتظار انتهاء مشكلة تمويل الجدار مع المكسيك - أ ف ب

عندما وصل دان بولوك وخطيبته إلى مكتب الزيجات في واشنطن للحصول على الأوراق اللازمة لعقد قرانهما، كانت المفاجأة كبيرة لدى علمهما بأن المكان مغلق بسبب الشلل الجزئي للإدارات الفدرالية الأمريكية.

ويروي الرجل لوكالة فرانس برس: "نحن ملحقان برلمانيان سابقان، وبصفتنا موظفين فدراليين سبق أن عملنا مرتين" خلال فترات إغلاق جزئي للإدارات، لكن "لم نفكر بأن مكتب الزيجات في العاصمة يتلقى تمويلا فدراليا".

وقبل يومين من المراسم، كان الأوان قد فات لتغيير المخططات، "لذا قررنا تدبير أمورنا وسط هذه المعمعة" بحسب دان بولوك. وقد أقيمت حفلة الزفاف "وكانت رائعة رغم كل شيء".

وسيضطر الزوجان اللذان نشرا قصتهما عبر "تويتر" لإظهار "الآثار الملموسة لإغلاق المؤسسات الفدرالية" إلى إنجاز المعاملات الرسمية الخاصة بالزواج لاحقا.

وتعيق منازلة سياسية بين الرئيس دونالد ترامب والمعارضة الديموقراطية بشأن تمويل جدار عند الحدود مع المكسيك منذ ثلاثة عشر شهرا إقرار ميزانية لتمويل الإدارات الفدرالية.

وبسبب عدم توافر الأموال، سيؤدي هذا الوضع إلى وقف الخدمات غير الأساسية كما أن 800 ألف موظف في القطاع العام سيعملون بلا مقابل أم اضطروا لأخذ إجازة قسرية.

وتعتمد العاصمة الأمريكية جزئيا على الميزانية الفدرالية خلافا لباقي مدن الولايات المتحدة، وقد تضررت تاليا بعض الخدمات فيها.

 

اقرأ أيضا: بعد تعطيل الحكومة الفدرالية.. ترامب يهدد بإغلاق "الحدود"

وهذا وضع مكتب الزيجات الواقع داخل محكمة والذي يتولى إحياء بعض المراسم ويوزع الشهادات اللازمة لإتمام معاملات الزواج المعقودة أمام جهات أخرى (قضاة أو رجال دين أو هيئات منتخبة).

وفيما لا يبدو أي من معسكري الخلاف مستعدا للتنازل لإنهاء حالة الشلل الجزئي للإدارات، يتصاعد القلق لدى بعض الأشخاص المقبلين على دخول القفص الذهبي. وتقول كلير أورورك لإذاعة "دبليو توب" المحلية: "لدينا حوالي 140 مدعوا من المتوقع مجيئهم إلى العاصمة لحضور زفافنا" المقرر في 12 كانون الثاني/يناير.

 هؤلاء الأشخاص يأتون من سائر أنحاء الولايات المتحدة وحتى من إيرلندا وبالتالي من غير الوارد إلغاء الحفل.

وفي حال عدم اصطلاح الوضع حتى موعد الزفاف، "سنتزوج رغم كل شيء ونحن سعيدان للغاية لكني أرغب في إنجاز المعاملات الإدارية" على حد قولها.

ومع إدراك التحديات المترتبة عن هذا الوضع، قررت رئيسة بلدية واشنطن مورييل براوزر اتخاذ تدابير استثنائية لتسليم شهادات زفاف في مطلق الأحوال.

وفي الانتظار، هنأ عضو مجلس الشيوخ الديموقراطي ريتشارد بلومنتال الذي عمل لحسابه دان بولوك وعروسه، الخميس عبر وسائل التواصل الاجتماعي الزوجين الجديدين واصفا إياهما بأنهما "ثنائي رائع".

وأضاف: "نأمل أن الإغلاق الجزئي للإدارات الفدرالية سيشكل كما المطر فأل خير لزواجكما".

أما للأزواج المستقبليين الآخرين، فتقدم شركات تنظيم الأعراس لهم نصائح لمواكبة هذا الوضع.

 

وتشمل هذه النصائح التعاقد مع شركة تأمين لحفل الزفاف والتفكير بخطط بديلة في حالات الطوارئ.

التعليقات (0)