سياسة عربية

قرقاش يعلق على اقتراح إشراك جيران قطر بكأس العالم 2022

هل يشارك جيران قطر في استضافة البطولة - جيتي
هل يشارك جيران قطر في استضافة البطولة - جيتي

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن تفكير الاتحاد الدولي لكرة القدم في إشراك دول خليجية أخرى في استضافة كأس العام 2022 إلى جانب قطر يؤكد حاجة الأخيرة لجيرانها.

وفي تغريدة له على صفحته على تويتر، تابع قرقاش بأن "عجز قطر" عن استضافة كأس العالم وحدها يتجاوز الأمور الرياضية واللوجستية، ويتعداها إلى الأمور السياسية، متابعا: "مراجعة سياسات الأمير السابق تتجاوز الأبعاد السياسية كما نرى".

ورفض عدد من المعقلين على تغريدة قرقاش فكرة أن قطر عاجزة عن استضافة البطولة، مؤكدين أن بلادهم جاهزة اقتصاديا ولوجستيا لذلك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


في وقت سابق، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو خلال مشاركته في مؤتمر رياضي بمدينة دبي الإماراتية: "أعتقد أنه من الجيد وجود 48 فريقا في كأس العالم، فلماذا لم نحاول ذلك قبل أربع سنوات، لهذا السبب نقوم بتحليل إمكانية أن يكون لدينا 48 منتخبا بالفعل في مونديال قطر 2022".

وتحدث المسؤول الأول في كرة القدم الدولية، عن إمكانية أن يستضيف جيران قطر في الخليج بعض مباريات كأس العالم 2022.

 

اقرأ أيضا: إنفانتينو: مونديال قطر سيساهم في ترسيخ السلام بالشرق الأوسط

وكان إنفانتينو قد صرح في نوفمبر الماضي، بأن غالبية الاتحادات الوطنية لكرة القدم تؤيد توسيع كأس العالم لتشمل 48 منتخبا بدلا من 32، وأنه سيكون من "الصعب" تنظيم بطولة موسعة في قطر وحدها.

وقرر الفيفا، في الـ10 من يناير عام 2017، زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2026، إلى 48 منتخبا

التعليقات (2)
Mouhoumachirdon
الأربعاء، 30-01-2019 10:49 م
إن إعلاميي دول الحصار ليسوا إعلاميين وإنما هم مرتزقة يتقذون بتمزيق الشعوب العربية لخدمة عملائهم اليهود وحكام المستبدين
اسد
الجمعة، 04-01-2019 04:13 م
قلة حياء من هذا الغلام .هناك الكويت وعمان اذا كانت الضرورة لذلك .اما انتم يكفيكم الامال التي يهربها الفاسدون من شتى بقاع الارض .انتم لايلائمكم الحلال .