فنون منوعة

سخرية من فنان لبناني وصف "مدائن صالح" بقبور الصالحين (شاهد)

توفيق وصف مساكن قوم ثمود الذين عذبوا بقبور الصالحين- تويتر
توفيق وصف مساكن قوم ثمود الذين عذبوا بقبور الصالحين- تويتر

أثار وصف الفنان اللبناني وليد توفيق لمنطقة مدائن صالح في المملكة العربية السعودية، بـ"مقابر الصالحين"، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار المنطقة "شهدت تعذيب قوم النبي صالح عليه السلام".

وعبر توفيق خلال زيارته لمنطقة العلا التي تتواجد بها آثار قوم النبي صالح "ثمود"، الذين ورد ذكر عذابهم في القرآن الكريم والتي يطلق عليها المدائن عن "سعادته بالوجود فيها وزيارة مقابر الصالحين، وإقامة الحفلات بالمنطقة".

 

إقرأ أيضا: جدل وغضب بمواقع التواصل لإقامة حفل غنائي بالمدينة المنورة

وقالت مغردة في معرض سخريتها من وصف توفيق للمنطقة:

وقال مغرد آخر: وقال أحد المغردين يجب أن نخبر توفيق أنه صالح واحد فقط والباقي كانوا كفار: وقال الإعلامي هيثم أبو صالح إذا كان الفنان جاهل بالمعلومة التاريخية أنها ديار قوم ثمود الذين عذبهم الله فكيف بالقناة التي أجرت معه المقابلة. وخاطب مغرد توفيق باللكنة اللبنانية لتوضيح حقيقة المكان.
التعليقات (9)
مشارك عربي
الثلاثاء، 01-01-2019 03:26 م
ندعو الله ان لا يكون منهم... و ادعوه ان يقرا سورة الاحقاف على وضوء حتى يكون من االمنذرين.
احمد
الثلاثاء، 01-01-2019 01:01 م
ما قال شي الزلمه يعني مثل انو يفتخر. عليش تضخمون الموضوع زيادة عن حدو
مواطن صالح و شريف.
الثلاثاء، 01-01-2019 12:18 م
هذه حقيقة المستوى الثقافي والديني الهزيل ل(النجوم الروتانية المفلسة المفسدة) و هاؤلاء ضيوف وزارة الترفيه التي انشاها ابو منشار طال عمره في نشر ما بقي من المعارضين واولياء الله الصالحين. الله غالب.
عربي لبناني مسلم
الثلاثاء، 01-01-2019 10:57 ص
يا سيد عربي بلا هوية اللبناني التقليدي واسع الثقافة متحضر ( كفوا عن عقدة النقص من اللبنانيين ) أما وليد توفيق فهو غير فتعليمه متواضع وثقافته محدودة ودخل الفن صغيراً، من جهة أخرى لا دخل للولي الفقيه به فهو وليد توفيق توتنجي مسلم سنّي ابن مدينة طرابلس اللبنانية معقل الطائفة السنية وبلد العلم والعلماء ورمز التمسك بالعروبة وللعلم لا يوجد في طرابلس لا شيعة ولا حسينيات
Ali Ali
الثلاثاء، 01-01-2019 10:46 ص
لا تستغرب من فاسق يشكر قبور الصالحين الذين انزال الله عليهم العذاب بما فعلوه ...لو حضرهم لكان من الذين عقروا الناقة