سياسة عربية

أسماء "داعمي الإرهاب" الـ731 بحسب نظام الأسد (وثيقة)

وسائل إعلام سورية، ذكرت أن القائمة تعود إلى مطلع العام 2017- جيتي
وسائل إعلام سورية، ذكرت أن القائمة تعود إلى مطلع العام 2017- جيتي

نشر موقع سوري، وثيقة تضم 731 اسما سوريا وعربيا، قالت إن النظام السوري أصدرها عنهم بوصفهم "داعمين للإرهاب".

 

الأسماء التي تكشف العديد منها خلال اليومين الماضيين، ضمت عشرات الخليجيين من الأكاديميين والمسؤولين السابقين وغيرهم، إضافة إلى دعاة عرب.

 

وإضافة إلى القوائم التي كشفت عنها صحيفة "الأخبار" اللبنانية قبل يومين، فقد أظهرت قوائم نشرها موقع "السورية نت"، أسماء جديدة، مثل الداعية البحريني حسن الحسيني، ومجموعة من مواطنيه النواب في البرلمان.

 

وضمت القائمة أيضا الأكاديمي السعودي، أحمد بن راشد بن سعيد، المطلوب أيضا لسلطات بلاده، حيث إنه يقيم في الخارج منذ نحو عام.

 

وجاء في القائمة مواطنون قطريون بعضهم شيوخ من آل ثاني، إضافة إلى مجموعة من اليمنيين، واللبنانيين، والسعوديين.

 

وورد في القائمة، اسم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الداعية المغربي أحمد الريسوني، الذي حل في المنصب مؤخرا خلفا للشيخ يوسف القرضاوي، المدرج على ذات اللائحة أيضا.

 

يشار إلى أن وسائل إعلام سورية، ذكرت أن القائمة تعود إلى مطلع العام 2017، وصدرت حينها عن رئاسة مجلس الوزراء، بعدما  أعدت من قبل هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

وتم تقسيم القائمة إلى ثلاث فئات رئيسية؛ الأولى شملت أسماء سوريين، والثانية أسماء شخصيات خليجية وعربية وأجنبية، والثالثة ضمت أسماء منظمات أجنبية.

 

اقرأ أيضاقائمة الأسد لداعمي "الإرهاب".. 30 جنسية وهؤلاء بعضهم

 





 









 



التعليقات (5)
القادري سليمي
الأربعاء، 30-01-2019 10:14 م
اريد ان اعرف هل لدى النهضة الاسلامية التونسية علاقة بدعم الاٍرهاب في سوريا
الصومالي الثائر
الإثنين، 31-12-2018 10:07 ص
لماذا لا يوجد اسمي في هذه القائمة ؟ إذا أنا من الثورة المضادة
من سدني
الإثنين، 31-12-2018 03:37 ص
في عرف الكفر من يصلي ويعبد الله فهو عدو لدود ومن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر فهو رجعي متخلف ومن يطالب بالعداله والمساواة عميل خاءن ومن يطالب برفع الظلم والاستبداد مخرب وارهابي في سوريا كثائر بلاد العرب يجب ان تسبح بحمد الحاكم ولو كنت في احقر واذل عيشة ان كان من جور الحاكم اوعصاباته وكل حكام العرب على مبدأ واحد الا وهو ان من يدعوا للحق ويدعوا الى الحربه وكرامة الانسان والى اخره فهو في عرفهم انهم أناس يتطهرون كما قال قوم لوط لنبيهم وملة الكفر واحده ان كان الحاكم في مكه او دمشق او القاهره فكلهم على مبدأ قوم لوط لايناسبهم ان يكون بينهم أناس طاهرين او يتطهرون
السوري
الأحد، 30-12-2018 07:23 م
عندما يصبح السفّاح اسد فيلسوف!!! مليون سوري طفل وامراة ومدني قتيل من براميله المتفجرة العشوائية على الأقل ماتوا هل فيه إنسانية ؟؟!!