سياسة عربية

رئيس الحكومة العراقية يبعث برسالة إلى الأسد

فالح الفياض حمل للاسد رسالة من عبد المهدي- سانا
فالح الفياض حمل للاسد رسالة من عبد المهدي- سانا

بعث رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، السبت، برسالة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد نقلها له رئيس هيئة الحشد الشعبي مستشار الأمن الوطني فالح الفياض.


وقالت وكالة "سانا" السورية إن "الرسالة تمحورت حول تطوير العلاقات بين البلدين وأهمية استمرار التنسيق بينهما على الأصعدة كافة وخاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتعاون القائم بهذا الخصوص، ولاسيما على الحدود بين البلدين".


ونقلت عن الأسد قوله إن "العلاقات الجيدة مع العراق الشقيق والتعاون القائم في مكافحة الإرهاب شكل عامل قوة لكلا البلدين في حربهما على الإرهاب"، مؤكدًا "أهمية مواصلة هذا التعاون والتنسيق حتى القضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية في بعض المناطق السورية" والعراقية.

 

اقرأ أيضا: قائمة الأسد لداعمي "الإرهاب".. 30 جنسية وهؤلاء بعضهم

وبحسب الوكالة السورية، فإنه جرى تبادل الآراء حول تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث قال الأسد إن "الأحداث الإيجابية التي تشهدها المنطقة وخاصة على صعيد استعادة الأمن والاستقرار في معظم المدن السورية والعراقية تؤكد أن إرادة شعوب المنطقة في الحفاظ على سيادة بلدانها كانت أقوى من المخططات الخارجية".


من جانبه، قال الفياض إن "نجاح الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب والانتصارات التي حققتها سورية وتمكنها من استعادة الأمن ودحر الإرهاب على معظم أراضيها والتي كان آخرها دخول الجيش السوري إلى منبج تشكل بشائر خير على المنطقة بأكملها".


ولم يقطع العراق علاقته مع سوريا طوال فترة الأحداث التي شهدتها منذ 2011، حيث شاركت مليشيات شيعية عراقية في القتال إلى جانب النظام السوري ضد فصائل المعارضة السورية. 

التعليقات (0)