سياسة عربية

"الوطنية" تدين استهداف السياح وقتل 40 مصريا بزعم الإرهاب

حادث تفجير الباص أمس الذي نجم عنه مقتل ثلاثة من السياح- تويتر
حادث تفجير الباص أمس الذي نجم عنه مقتل ثلاثة من السياح- تويتر

أدانت الجبهة الوطنية المصرية ما وصفتها بالجريمة النكراء التي استهدفت مجموعة من السياح الفيتناميين بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، أمس الجمعة.

وأكدت - في بيان لها، السبت، وصل "عربي21" نسخة منه- أن "الإرهاب الأعمى وقتل الأبرياء من ضيوف مصر لا يمكن تبريره كوسيلة لمواجهة الفاشية العسكرية والاستبداد الذي يعاني منه الشعب المصري".

كما أدانت الجبهة وبنفس القوة "الجرائم الإرهابية التي ارتكبها نظام عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، وذلك بعد عدة ساعات من جريمة الحافلة السياحية، حيث أعلنت وزارة الداخلية بلا خجل عن قيامها بتصفية 40 مصريا في ثلاثة مواقع، بالجيزة، وشمال سيناء، بزعم مواجهة الإرهاب".

 

اقرأ أيضا :  الداخلية المصرية تعلن مقتل 40 مسلحا بالجيزة وشمال سيناء


وشدّدت الجبهة الوطنية المصرية على أن "الإرهاب يواجه بالعدالة والقانون، لا بالظلم وسفك الدماء الحرام بشكل اعتباطي انتقامي".

وتابعت:" ما يجري في مصر الآن هو إرهاب عصابة تحكم دولة في حجم مصر، لا تمت للقانون أو احترام القيم الإنسانية بشيء، ويحتاج لإدانة كاملة من العالم أجمع، لمواجهة إرهاب السيسي، الذي يعتبر أكبر صانع للإرهاب في العالم".

واختتمت الجبهة بقولها:" رحم الله جميع الضحايا، والعزاء لذويهم وأحبابهم، وتمنياتنا بسرعة شفاء الجرحى. وكلمتنا الأخيرة أن الشعب المصري لن ينسى هذه الجرائم التي لن تسقط بالتقادم".

التعليقات (0)

خبر عاجل