سياسة عربية

روسيا توصي رعاياها في مصر بتوخي الحذر بعد تفجير الحافلة

موسكو دعت رعاياها في مصر لتجنب زيارة المناطق الخطرة- جيتي
موسكو دعت رعاياها في مصر لتجنب زيارة المناطق الخطرة- جيتي

أوصت وزارة الخارجية الروسية، السبت، رعاياها في مصر بتوخي الحذر وتجنب زيارة المناطق الخطرة.

وجاء في تعليق الوزارة الروسية المنشور على موقعها: "تذكر وزارة الخارجية الروسية بالإرشادات التي يجب على الرعايا الروس في مصر اتباعها، وتنصح بتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق ذات المخاطر الإرهابية"، بحسب وكالة "سبوتنيك" المحلية.

ووقع التفجير، مساء الجمعة، بحافلة سياحية قرب منطقة الأهرامات غرب القاهرة، وقالت وزارة الداخلية، إنه ناجم عن عبوة بدائية الصنع، كانت مخفاة أثناء مرور الحافلة.

فيما أكدت آخر حصيلة لضحايا التفجير مقتل 4 أشخاص، بينهم 3 سياح ومرشد سياحي مصري.

 

اقرأ أيضا: قتلى ومصابون في تفجير حافلة سياحية بالقاهرة (فيديو+صور)

التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع)
السبت، 29-12-2018 04:55 م
هذه طرق الاجرام لمن يدعي انه مسلم ..ويريد تطبيق ( شرع الله تعالى )...والله برئ من هذه الجرائم التي حرمها الا بالحق ... والسؤال هو اي حق استعمل هؤلاء المجرمين بقتل من اعطي الامان لدخول البلد والسياحة والتجوال فيه...حتى لو اعطي الامان من حكومة تختلف مع شريحة من شعبها وتلاحقه...ولكن يبقى هذا التصريح بالامان مشروعا... لقد عاد بنا هؤلاء التكفيريون الى منتصف التسعينيات عندما قتلو االعشرات من السياح الابرياء وجرحوا اخرين تحت وهم ( جهادهم ) المزعوم...واصابو ااقتصاد البلد الذي يعتمد السياحة كجزء مهم من دخله بشبه شلل...اضافة الى لطخة سوداء اخرى بسمعة الاسلام السمح الحنيف من قبل هؤلاء التكفيريون الذين لاهم لهم الا الاستيلاء على السلطة...تحت مسميات زائفة واهداف اكثرها شخصية .