سياسة عربية

جدل وغضب بمواقع التواصل لإقامة حفل غنائي بالمدينة المنورة

يحيي الحفلات مجموعة من المطربين اللبنانيين- تويتر
يحيي الحفلات مجموعة من المطربين اللبنانيين- تويتر

تسبب حفل فني ما زالت فعالياته مستمرة، لعدد من المطربين اللبنانيين،أقيم ضمن فعالية مهرجان "شتاء طنطورة"، الواقعة ضمن محافظة المدينة المنورة، بجدل كبير وردود فعل غاضبة ورافضة من لدن عدد من المدونين والنشطاء السعوديين والعرب.

 

وسبق هذا الحفل مشاهد رقص مختلط وطرب وموسيقى صاخبة، بمدينة "الدرعية" السعودية القريبة من العاصمة الرياض، ضمن مهرجان افتتاح مسابقات "فورميولا الدرعية" قبل نحو أسبوعين، حيث أثار ردود فعل غاضبة ورافضة .


وعبر سعوديون عن رفضهم إقامة هذه الحفلات بمحافظة المدينة المنورة، التي تضم قبر النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، موجهين سهام النقد الشديد لهيئة الترفيه على عديد الحفلات التي قالوا بأنها لا تتواءم "وبلاد الحرمين ومدينة الرسول الكريم".

 

وسبق أن تسبب الحفل بردو فعل وجدل كبير، بعد قرار الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، داود الشريان، إعفاء مدير القناة السعودية الأولى من منصبه، بعد بث فعالية "لا تليق بالقناة"، قاصدا بث الحفل المذكور للمطربة اللبنانية ماجدة الرومي، على شاشة القناة السعودية الأولى.

 

اقرا أيضا : سعوديون يطالبون بعودة "الهيئة" بسبب ما حصل باليوم الوطني

 

وأثار قرار الشريان استغراب الكثيرين، ممن أثارهم إقالة مدير القناة الأولى بسبب نقل الحفل، دون الإشارة للحفل ذاته المقام بالقرب من المدينة المنورة .

 

وكما يظهر في المقاطع المصورة، فقد تم قطع الصوت في القناة الأولى عن الحفل، قبل أن يتوقف البث عن الحفل الغنائي.

وبالإضافة إلى الرومي، يشارك في المهرجان كل من: راغب علامة، ووليد توفيق، ونجوى كرم، والممثلة نادين نجيم.

 

اقرا أيضا : جدل ورفض بمواقع التواصل لصخب وحفلات رقص بالسعودية

 

ولفت نشطاء تواصل إلى أن المكان المقامة عليه الحفلات، هي منطقة عذاب مدائن النبي صالح، والتي استشهد مغردون بأحاديث نبوية عن ضرورة عدم الإقامة فيها مطولا والمشي منها بصورة سريعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (15)
صالح الطبولي
الأربعاء، 09-01-2019 11:08 ص
يارب عفوك والله تموت القلوب عندمأ ترقص وتحتفل فوق منطقه عذب الله عليها قوما واخذتهم الصيحة ..اعتبرو يا بنى ادم
الساهر
الأربعاء، 09-01-2019 08:34 ص
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا حسبي الله ونعم الوكيل
تركي
الإثنين، 31-12-2018 06:07 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل ماذا تريدون منا اخرجوا من بلاد الحرمين صاغرين
محمد علي
الأحد، 30-12-2018 12:05 م
الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَى? رَسُولِهِ ? وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَن يَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ ? عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ ? وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَن يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ قُرُبَاتٍ عِندَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ ? أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَّهُمْ ? سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ ? إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (99)
مي الشيخلي
الأحد، 30-12-2018 03:02 ص
لخصوصية بلاد الحرمين نجد ان اقامة هذه الحفلات لاتليق.ولوجود اليوتيوب والانترنيت يمكن للمواطنين الراغبين بمتابعة الاخبار الفنية الاطلاع عليها مع عدم الاساءة للذوق العام.