حول العالم

"غالوب" تختار أوباما وزوجته ضمن قائمة الأكثر إعجابا 2018

جاء الرئيس السابق باراك أوباما في المركز الأول للسنة الحادية عشرة على التوالي، بنسبة 19% من الأصوات للرجل الأكثر إثارة للإعجاب - جيتي
جاء الرئيس السابق باراك أوباما في المركز الأول للسنة الحادية عشرة على التوالي، بنسبة 19% من الأصوات للرجل الأكثر إثارة للإعجاب - جيتي

اختارت مجموعة غالوب العالمية، عبر استطلاعها السنوي الدوري، الرئيس السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل، كأكثر الشخصيات إثارة للإعجاب للعام 2018، متفوقين على الرئيس الحالي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا، وكذا السيدة الأولى السابقة هيلاري كلينتون، التي حملت اللقب على مدى السنوات الـ 17 الماضية.


ووفقا لتقرير نشرته مجلة"التايم" وترجمته "عربي21"، فازت السيدة الأولى السابقة بهامش ضخم بنسبة 15 بالمائة من الأصوات، تليها قطب الإعلام أوبرا وينفري (5 بالمائة) والسيدة الأولى السابقة هيلاري كلينتون (4 بالمائة).

كما ظهرت على قائمة النساء الأكثر إثارة للإعجاب، سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب بواقع (4 بالمائة) والملكة إليزابيث بواقع (2 بالمائة)، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (2 بالمائة) والمذيعة الحوارية إلين دي جينيريس (1 بالمائة).

فيما جاء جاء الرئيس السابق باراك أوباما في المركز الأول للسنة الحادية عشرة على التوالي، بنسبة 19 بالمائة من الأصوات للرجل الأكثر إثارة للإعجاب، بينما جاء الرئيس دونالد ترامب في المركز الثاني للسنة الرابعة على التوالي، مع 13 بالمائة من الأصوات.

 

يليهما الرئيس السابق جورج دبليو بوش (2 بالمائة)، والبابا فرانسيس (2 بالمائة) وبيل غيتس (1 بالمائة)، وتجري مجموعة غالوب مسحها السنوي في نهاية كل عام، منذ 1946.

 

 

 

 

 

وقالت المجموعة إن باراك أوباما أصبح الآن في المركز الأول متقدما على دويت آيزنهاور الذي كان يحظى بهذا الترتيب في معظم الأوقات، وفاز ايزنهاور بالتمايز 12 مرة. قبل وأثناء وبعد ولايته كرئيس في الخمسينات.

ولفتت المجموعة إلى أن ترامب وجيرالد فورد، هما الرئيسان الوحيدان اللذان لم يفوزا بالشرف أثناء فترة ولايتهما، مشيرة إلى أن الرؤساء الذين يحملون "تصنيفات الإعالة للوظائف دون المستوى"، مثل ترامب، لا يحصلون عادة على الصدارة.

1
التعليقات (1)
عمر عداني
الإثنين، 31-12-2018 01:56 م
و ين الرئيس الكرواتية... غير منصف??

خبر عاجل