حقوق وحريات

ترحيب أممي بقرار صرف رواتب موظفي الحديدة اليمنية

مارتن غريفيث: قرار الرئيس هادي خطوة هامة لتحسين الوضع الاقتصادي وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني- جيتي
مارتن غريفيث: قرار الرئيس هادي خطوة هامة لتحسين الوضع الاقتصادي وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني- جيتي

رحب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، الجمعة، بقرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بصرف مرتبات موظفي محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال مكتب غريفيث في صفحته على تويتر: "يرحب المبعوث الخاص بقرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي التوجيه بصرف مرتبات كافة الموظفين المدنيين في كل المجالات بمحافظة الحديدة، اعتبارا من الشهر الجاري".

وأضاف أن "قرار الرئيس هادي خطوة هامة لتحسين الوضع الاقتصادي، وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني".

وعبر المبعوث الأممي عن أمله، في اتخاذ المزيد من الخطوات في هذا الاتجاه.

 

اقرأ أيضا: مسؤول يمني: رئيس المراقبين الأمميين للهدنة يصل الحديدة

والخميس، وجه الرئيس اليمني، حكومته بصرف مرتبات الجهاز الإداري للدولة في محافظة الحديدة ابتداء من ديسمبر/ كانون الأول الجاري للتخفيف من معاناتهم، حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الأمم المتحدة جهودها من أجل حل الوضع الشامل في محافظة الحديدة الاستراتيجية.

وفي 13 من الشهرالجاري، اختتمت جولة مشاورات بين طرفي النزاع اليمني، اتفقا خلالها على ملفي الأسرى والحديدة، وتوصلا إلى تفاهمات حول ملف تعز، بينما أخفق الطرفان في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء.

وبخصوص اتفاق محافظة الحديدة، نص البند الأول منه على "وقف فوري لإطلاق النار في المحافظة ومدينة الحديدة وموانئ: الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وبعدها بأيام اعتمد مجلس الأمن قرارا أذن للأمم المتحدة بنشر فريق لمراقبة وتسهيل ستوكهولم، وهو ما لقي ترحيبا من طرفي الصراع، إضافة إلى أطراف إقليمية ودولية.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل