سياسة عربية

البحرين تلحق بالإمارات وتستعيد علاقتها بالنظام السوري

وزارة الخارجية البحرينية قالت إن الرحلات الجوية بين البلدين "قائمة دون انقطاع"- أرشيفية
وزارة الخارجية البحرينية قالت إن الرحلات الجوية بين البلدين "قائمة دون انقطاع"- أرشيفية

أعلنت مملكة البحرين الجمعة استئناف عمل سفارتها في العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد يوم واحد من إعلان دول الإمارات عودة العمل في سفارتها هناك بعد انقطاع لسبع سنوات.


وقالت وزارة الخارجية البحرينية على موقعها الإلكتروني، إنها تعلن "استمرار العمل في سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية الشقيقة"، مضيفة أن "سفارة الجمهورية العربية السورية لدى مملكة البحرين تقوم بعملها، والرحلات الجوية بين البلدين قائمة دون انقطاع".

 


وتابعت الوزارة: "تؤكد حرص البحرين استمرار العلاقات مع الجمهورية العربية السورية، وأهمية تعزيز الدور العربي وتفعيله من أجل الحفاظ على استقلال سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها، ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية، بما يعزز الأمن والاستقرار فيها ويحقق للشعب السوري الشقيق طموحاته في السلام والتنمية والتقدم".


وقطعت دول الخليج في العام 2012،علاقتها بالنظام السوري إثر اندلاع الثورة السورية، حيث قامت باستدعاء سفرائها من دمشق، والطلب من جميع السفراء هناك مغادرة أراضيها بشكل فوري.

التعليقات (3)
فرات
الجمعة، 28-12-2018 12:28 م
اعادة العلاقات مع نظام يدور في فلك ايران ونظام طائفي ألا يعد ذلك خرقاً للبنود التي على وفقها حاصروا دولة قطر؟!!! إيران ترحب بذلك !!!
محمد علي
الجمعة، 28-12-2018 10:50 ص
فعلا شعوب الجزيرة العربية شعوب تافهه لا قيمة لها و لا عقل لها يتلاعب بكم اطفال صغار يسمو وزراء و واي عهد و انتم كلبقر لا تعي ما تعمل تبحث عن من يعلفها ،،، فعلا انتم من ما تبقى من جينات مسيلمة الكذاب في نجد قرن الشيطان ،،، فعلا انتم من وصفهم القران الكريم بالاعراب اشد كفرا و نفاق ،،، الا من رحم ربي ،،، انتهى دوركم ككلاب حراسه لتجدو انفسكم بلا نفط و لا ماء في وسط الصحراء ،،، سنحرر الحجاز و نستعيد مقدرات المسلمين و قوتهم ،،، اما انتم الى مزابل التاريخ
حنفي الغلبان
الجمعة، 28-12-2018 09:55 ص
مملكة البحرين العظمى تعيد فتح سفارتها في دمشق . الخبر ده لازم يكون مانشيت بالخط العريض في كل جرايد العالم و الخبر الأول في كل تلفزيونات العالم . ملك البحرين يستاهل جائزة المنشار الدهبي من أمريكا زعيمة العالم العربي. ياه خبر غير عادي !!

خبر عاجل