حول العالم

عاصفة شتوية تقتل شخصا في الغرب الأوسط الأمريكي

من المتوقع أن تؤدي العاصفة إلى تساقط ما يصل إلى 25 سنتيمترا من الثلوج على بعض الولايات- جيتي
من المتوقع أن تؤدي العاصفة إلى تساقط ما يصل إلى 25 سنتيمترا من الثلوج على بعض الولايات- جيتي

لقي قائد سيارة حتفه في ولاية كانساس الأمريكية الخميس، في حادث أُلقي باللوم فيه على عاصفة شتوية قوية، ضربت الغرب الأوسط والجنوب الشرقي الأمريكي، وتسببت أيضا في إلغاء أو تأجيل آلاف الرحلات الجوية، وإصابة شخصين على متن طائرة تجارية فوق منطقة دالاس.


ولم تتوفر تفاصيل بشأن الحادث المميت في كانساس، التي أعلن حاكمها حالة الطوارئ الأربعاء، استعدادا للعاصفة.


ومن المتوقع أن تؤدي العاصفة إلى تساقط ما يصل إلى 25 سنتيمترا من الثلوج على بعض الولايات، وهطول أمطار غزيرة على ولايات أخرى.


وقال مارك تشينارد الخبير لدى هيئة الأرصاد الوطنية، إن "مناطق من الغرب الأوسط الأمريكي والجنوب الشرقي، تتعرض لأول موجة من الثلوج الكثيفة والأمطار، من المتوقع أن تضرب وسط الولايات المتحدة حتى العطلة الأسبوعية".


وتابع تشينارد قائلا إن، "العاصفة تسببت في هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية مع احتمال حدوث سيول في جنوب شرق الولايات المتحدة، بما في ذلك مناطق من تكساس ولويزيانا ومسيسبي وألاباما".

 

اقرأ أيضا: عاصفة ثلجية تجتاح جنوب الولايات المتحدة


وحذرت هيئة الأرصاد الوطنية الخميس من أن طرق السفر ستصبح خطرة.


وقالت شركة أمريكان إيرلاينز في بيان، إن راكبا ومضيفة أصيبا في الركبة والظهر بعد تعرض رحلة جوية لاضطرابات فوق منطقة دلاس فورت وورث، مشيرة إلى أن الطائرة كانت تحمل 75 راكبا وأربعة من أفراد الطاقم، قادمة من مطار سان لويس بوتوسي الدولي في المكسيك، وجرى تحويل مسارها إلى أوستن في تكساس.


وأضافت الشركة أنها هبطت بسلام وأن المصابين تلقيا العلاج في مستشفى في أوستن ثم غادرا.
وقال موقع فلايت أوير.كوم، إن العاصفة تسببت في إلغاء 865 رحلة وتأجيل 7000.

التعليقات (0)

خبر عاجل