اقتصاد عربي

بورصات الخليج تنتعش مع تعافي الأسهم الأمريكية وتحسن النفط

أغلق مؤشر سوق دبي مستقرا مع صعود بعض الأسهم العقارية- جيتي
أغلق مؤشر سوق دبي مستقرا مع صعود بعض الأسهم العقارية- جيتي

ارتفعت بورصات الخليج بنحو جماعي في نهاية تداولات الخميس، مع تعافي وول ستريت بقوة الليلة الماضية، وصعود خام القياس العالمي مزيج برنت من دون 50 دولارا للبرميل، وهو ما دعم معنويات المستثمرين.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5 في المئة، مع صعود سهم مصرف الراجحي 1.1 في المئة.

وارتفع سهم بنك الرياض 1.3 في المئة، محققا مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي. وتلقى السهم دعما من أنباء عن محادثات اندماج مع البنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف في المملكة من حيث الأصول، الذي هبط سهمه 0.3 في المئة.

وزاد سهم بنك ساب 1.4 في المئة، بعدما اقترح مجلس إدارة المصرف توزيعات أرباح نقدية بواقع ريال واحد للسهم عن النصف الثاني من العام، ارتفاعا من 0.96 ريال للسهم عن النصف الأول.

وصعد سهم مجموعة سامبا المالية 1.7 في المئة، بعدما اقترحت المجموعة توزيعات أرباح نقدية بواقع ريال واحد للسهم أيضا عن الفترة نفسها.

 

اقرأ أيضا: بلومبيرغ :أداء أسواق قطر المالية 2018 تتفوق على الخليجية

وارتفع سهم الكابلات السعودية 3.4 في المئة، في أنشط تداول له خلال شهر، بعدما قفز بالحد الأقصى اليومي البالغ عشرة في المئة في الجلسة السابقة. وقالت الشركة يوم الأربعاء إنها توصلت إلى تسوية نهائية مع الدائنين بخصوص قروض بقيمة 313.6 مليون ريال (83.60 مليون دولار).

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.6 في المئة، مع صعود أسهم ستة من سبعة بنوك مدرجة على قائمته. وارتفع سهما مصرف قطر الإسلامي وبنك الدوحة 1.6 و1.8 في المئة على الترتيب. وقال بنك الدوحة أمس الأربعاء إنه جمع قرضا مشتركا بقيمة 525 مليون دولار.

وصعد سهم المتحدة للتنمية ثلاثة في المئة، في أنشط تداول له منذ مارس /آذار 2017. وقالت الشركة أمس الأربعاء إنها استكملت اتفاقية بيع مع مستثمر استراتيجي قطري لم تسمه لقطعة أرض في مشروع اللؤلؤة قطر، الذي تقود تطويره.

وأغلق مؤشر سوق دبي مستقرا، مع صعود بعض الأسهم العقارية. وارتفع سهم إعمار العقارية 2.1 في المئة، وسهم إعمار للتطوير 0.8 في المئة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، الذي أنهى أمس موجة خسائر استمرت ثلاثة أيام، بنسبة 1.2 في المئة. وقفز سهم السويدي إليكتريك 5.6 في المئة، وكان الرابح الأكبر في السوق، بينما صعد سهم الشرقية للدخان 2.6 في المئة.

 

اقرأ أيضا: بلومبيرغ: بورصة دبي الأسوأ في العالم لعام 2018

واستقر مؤشر سوق دبي المالي عند مستوى 2469 نقطة. فيما ارتفع مؤشر سوق أبوظبي بنسبة 0.3 في المئة إلى مستوى 4831 نقطة.

وارتفع مؤشر بورصة الكويت بنسبة 0.2 في المئة إلى نحو 5267 نقطة. كما زاد مؤشر سوق البحرين المالي بنسبة 0.3 في المئة إلى مستوى 1322 نقطة، وأخيراً صعد مؤشر بورصة عمان بنسبة 0.4 في المئة إلى مستوى 4344 نقطة.

التعليقات (0)

خبر عاجل