سياسة دولية

كارين عطية: الملك سلمان ينظف فوضى ابنه.. ولكن

قالت إن محمد بن سلمان لا يزال يمثل المشكلة- واس
قالت إن محمد بن سلمان لا يزال يمثل المشكلة- واس

قالت محررة المقالات الدولية في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية كارين عطية إن التغييرات الواسعة التي أجراها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم "محاولة لتنظيف الفوضى التي تسبب بها ولي عهده".

وقالت عطية في تغريدة على حسابها بموقع تويتر إنه "أساسا.. التعديل السياسي في المملكة العربية السعودية هو في الأساس محاولة من الملك سلمان لتنظيف فوضى ابنه بعد أن قتل خاشقجي".

وأضافت: "لكن لا تخطئ.. محمد بن سلمان لا يزال يمثل المشكلة".

من جانبه علق الأكاديمي والمستشار السابق لولي عهد أبو ظبي، عبد الخالق عبد الله، على تغريدة عطية وقال: "لقد كنت على خطأ باستمرار بشأن محمد بن سلمان.. يرجى تنحية الضغائن الشخصية، حتى تتمكني من رؤية الأشياء بوضوح، هناك حاجة للتوقف الكامل من طرفك ومن طرف واشنطن بوست، لترك روح جمال ترقد بسلام".

وردت عطية على تغريدة عبد الله، وقالت: "كأكاديمي محترم فيما مضى، سيكون من الأفضل لك التوقف عن الدعم العاطفي بغير موضعه، وغير المبرر لسحابة ابن سلمان، ليس فقط بسبب موقعك الأكاديمي، بل بسبب بوصلتك الأخلاقية".

كأكاديمي محترم في السابق ، سيكون من الأفضل لك أن لا تدع دعمك العاطفي في غير موضعه (وغير المبرر)، لسحابة MBS ليس فقط حكمك الأكاديمي ، بل البوصلة الأخلاقية".

 

التعليقات (1)
مواطن صالح و شريف.
الجمعة، 28-12-2018 08:02 م
ابنه مازال فلا حدث.

خبر عاجل