حول العالم

تعرف على أجمل الأماكن الطبيعية في العالم (صور)

أوردت المجلة أن نفق زهور الوستارية يعتبر من بين أجمل الأماكن الطبيعية في العالم- جيتي
أوردت المجلة أن نفق زهور الوستارية يعتبر من بين أجمل الأماكن الطبيعية في العالم- جيتي

نشرت مجلة موي إنترسنتي الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الزوايا الطبيعية المدهشة التي يخفيها العالم، لافتة إلى أن الأرض مليئة بمناظر طبيعية غريبة وغامضة ومدهشة في آن واحد، ويعد بعض هذه الأماكن عبارة عن تشكيلات أرضية تكونت خلال آلاف السنين، في حين أن البعض الآخر عبارة عن إبداعات من صنع الإنسان غيرت الكوكب.


وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن هذه الأماكن التي يزخر بها العالم تجمع بين الماء والنار والجليد لتكوين أروع المناظر الطبيعية في العالم، وتتنوع هذه التحف الطبيعية بين الكهوف الزجاجية العملاقة والبراكين الطينية والتكوينات الصخرية التي تبدو وكأنها أعمال فنية أصلية.


وأوردت المجلة أن نفق زهور الوستارية يعتبر من بين أجمل الأماكن الطبيعية في العالم ويقع في حديقة كاواتشي فوجي في اليابان، ويزخر هذا النفق بأنواع مختلفة من النباتات وخاصة الزهور، كما أن فكرة هذا النفق مأخوذة عن قصة خرافية، ويعد هذا المكان مثاليا للتمتع بنزهة رومانسية وهو الأكثر زيارة في مدينة كيتاكيوشو.

 


وأوردت المجلة أن باب جهنم أو حفرة الجحيم الواقعة في تركمانستان، هي تسمية تطلق على حفرة مشتعلة بالنيران دون توقف منذ سنة 1971، وتشكلت هذه الحفرة الصحراوية الغنية جدا بالنفط والغاز الطبيعي عند بحث مجموعة من الجيولوجيين عن الغاز الطبيعي، لكنهم قرروا فيما بعد إشعال النار في هذه الحفرة لتجنب كارثة بيئية حين اكتشفوا ما كانت تخبئه في باطنها، والجدير بالذكر أنه ليس هناك نشاط بركاني، ولكن الأرض تحترق منذ عقود عديدة، ويبلغ قطر الحفرة نحو 69 مترا وعمقها 30 مترا.

 


وأشارت المجلة إلى باموق قلعة أو قلعة القطن من الأماكن المهمة جدا، وقد صنّفت اليونسكو هذه المنطقة كتراث عالمي منذ سنة 1988، وتعتبر شرفات الترافرتين البيضاء في قلعة القطن من العجائب الطبيعة، بالإضافة إلى ذلك، تقع هذه المنطقة في محافظة دنيزلي جنوب غرب تركيا، وقد تشكلت ينابيع المياه الساخنة، التي تبدو كغيوم بيضاء رائعة، بفضل وجود الكالسيت والحجر الجيري في الماء.

 

 

اقرأ أيضا: قصة مكان: وادي قانا.. واحة جميلة تعكرها مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي


وأوردت المجلة أن بحيرة هيلير المالحة ووردية اللون تقع في  جزر تريستان دا كونا قبالة سواحل غرب أستراليا، ويبلغ طول هذه البحيرة الوردية 600 متر، وهي تشبه قطعة مستوحاة من فن البوب في جزيرة خضراء بشكل موحد، من جهة أخرى، ليس هناك إجماع حول سر اللون الوردي الذي يميز البحيرة، حيث يرى فريق من العلماء أن اللون يعود إلى وجود بعض أنواع الطحالب والبكتيريا في الماء، في حين يرى فريق آخر أن السبب الكامن وراء اللون الوردي للبحيرة هو تفاعل كميات الملح البحري والناكوليت.

 


وأردفت المجلة أن جبال دانكسيا الملونة في الصين أو كما تسمى أيضا جبال قوس قزح تمنح إطلالة رائعة لأولئك الذين يجرؤون على زيارة هذه المنطقة، حيث أن مزيج الألوان المختلفة حوّل هذه الجبال إلى أعمال فنية حقيقية، وقد تكونت الأشكال غير المألوفة لهذه الجبال نتيجة التآكل الناجم عن عديد العوامل المناخية على مر الزمن، وتقع جبال دانكسيا الملونة في الحديقة الوطنية الجيولوجية تشانغيه دانكسيا في الصين وتبلغ مساحتها 300 كيلومتر مربع في مقاطعة قانسو.

 


وذكرت المجلة أن سالار دو أويوني تعد أكبر صحراء ملح في جميع أنحاء العالم، حيث أنها تمتد على مساحة خيالية تصل إلى 10582 كيلومترا مربعا، وتجدر الإشارة إلى أن أفضل فترة لزيارة هذا المجمع الملحي، وأكبر مرآة على وجه الأرض، تكون بين منتصف شهر  يناير/ كانون الثاني ونهاية شهر فبراير/ شباط، وخلال هذه الفترة، تساهم الأمطار في تشكيل طبقة من المياه فوق طبقة الملح، الأمر الذي ينتج تأثيرا بصريا للمرآة فريد من نوعه.

 

 

وأردفت المجلة أن شلالات كوانغ سي الواقعة في مدينة لوانغ برابانغ في دولة لاوس تعد من الوجهات المحبّذة لدى السياح خلال العطل. يتكون هذا الشلال من ثلاث طبقات ويقع على بعد 29 كيلومتراً من جنوب مدينة لوانغ برابانغ في لاوس، وتضفي المياه الزرقاء الصافية جمالا لهذه الشلالات وتجعل الزائر يجد صعوبة في مقاومة القفز، كما تمنح هذه المنطقة للزائرين فرصة المشي والتجول بين مساراتها للهروب من مكان تمركز التجمّعات السياحية.

 


ونوّهت المجلة إلى أن قرية هواكاتشينا هي واحة صغيرة تقع في قلب الصحراء جنوب بيرو، وتحتوي هذه الواحة الرائعة على مسبح طبيعي في وسطها وتحيط به الكثبان الرملية الضخمة، في الواقع، تُعرف هذه الواحة باسم "واحة أمريكا"، وحول البحيرة، يوجد عدد من المراكز السياحية والمطاعم حيث أن السياحة هي المصدر الرئيسي لدخل هذه المدينة التي يعيش فيها حوالي 100 شخص فقط.

 


ختاما، سلطت المجلة الضوء على دلتا أوكافانغو والتي يمكن أن نشبهها بجنات عدن في العالم الحقيقي، حيث تتجول كل من الفهود والحمر الوحشية فضلا عن الجواميس ووحيد القرن بكل حرية في هذا المكان. وتقع دلتا أوكافانغو في بوتسوانا.

 

التعليقات (1)
تميرر
الجمعة، 28-12-2018 02:01 م
كل لحترام لعالم لركية

خبر عاجل