سياسة دولية

الدفاع الروسية: مقاتلات إسرائيلية نفذت الهجوم على دمشق

روسيا قالت إن طائرتين مدنيتين تعرضتا للخطر- جيتي
روسيا قالت إن طائرتين مدنيتين تعرضتا للخطر- جيتي

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن الهجوم على مواقع في دمشق أمس، نفذته 6 مقاتلات إسرائيلية من طراز أف 16، عبر الأجواء اللبنانية.

 

وأشارت الوزارة في تصريحات اليوم الأربعاء، إلى أن الغارة عرضت طائرتين مدنيتين للخطر المباشر، دون تقديم تفاصيل عن هويتهما وكيفية تعريضهما للخطر.

 

وكانت مجلة "نيوزويك" الأمريكية كشفت تفاصيل الغارة الإسرائيلية قرب دمشق مساء أمس الثلاثاء.

وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن قادة من حزب الله اللبناني كانوا هدفا لغارة جوية نفذها الطيران الإسرائيلي على دمشق.

ونقلت المجلة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن عددا من قادة حزب الله قتلوا في الغارة.

 

إقرأ أيضا: غارات للاحتلال قرب دمشق وصحف إسرائيلية تتحدث عن هدف

وحصلت المجلة على المعلومات من مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية لديه معرفة بالمعلومات التي تقدمها وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وتم تنفيذ الغارة بعد دقائق من ركوب القادة طائرة كانت متوجهة إلى إيران. وتم استهداف عدد من المواقع الإيرانية ومخازن الأسلحة في الغارات. واحتوت مراكز الإمدادات على ذخيرة موجهة بنظام "جي بي أس"، والتي تعد من أحسن الأسلحة المتوفرة لدى الجيش الإيراني وحزب الله.

وأكد الإعلام السوري الرسمي استهداف مخزن للجيش في الهجوم وجرح ثلاثة جنود. وقال في بيان: "تصدت دفاعاتنا للصواريخ المعادية التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية من فوق الأجواء اللبنانية وأسقطت معظمها قبل وصولها للأهداف".

وقال متحدث عسكري إسرائيلي في بيان نقلته وكالة أنباء أسوشييتدبرس: "تم تفعيل النظام الجوي ضد صاروخ مضاد للطائرات أطلق من سوريا". وقال المصدر الأمريكي إن إسرائيل هي التي بادرت بالهجوم.

التعليقات (0)

خبر عاجل