سياسة عربية

قيادي سوداني: دولة عرضت علينا الدقيق مقابل مقاطعة قطر

رقعة الاحتجاجات تتسع ومطالبات بالتوجه للقصر الجمهوري- تويتر
رقعة الاحتجاجات تتسع ومطالبات بالتوجه للقصر الجمهوري- تويتر

نقلت صحيفة سودانية عن قيادي في حزب المؤتمر الحاكم قوله إن دولة عرضت على بلاده مساعدتها في الأزمة الواقعة حاليا، "مقابل قطع العلاقات مع قطر وتركيا وإيران".

وأشارت صحيفة "السودان اليوم"، إلى أن القيادي محمد مصطفى الضو نائب رئيس القطاع السياسي في الحزب الحاكم، قال إن الدولة التي لم يكشف اسمها، عرضت تقديم "الوقود والدقيق للسودان، مقابل قطع العلاقات مع قطر وتركيا والإخوان المسلمين وإيران".

ويشهد السودان منذ الأربعاء الماضي، احتجاجات واسعة على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد، تصدت لها قوات الأمن السوداني بالقوة، ما أوقع حتى الآن ثمانية قتلى بحسب السلطات الرسمية.

 

إقرأ أيضا: أمير قطر يتصل بالبشير ويعرض عليه المساعدة

ودعا ما يعرف بـ"تجمع المهنيين السودانيين" إلى المشاركة في ما سماه "الموكب الجماهيري" إلى القصر الرئاسي لـ"تسليم مذكرة لرئاسة الجمهورية تطالب بتنحي الرئيس فورا".

وشهدت مدن سودانية احتجاجات ليلية، في مقدمتها تلك التي حدثت في مدنية أم درمان بولاية الخرطوم للمرة الأولى استخدمت فيها قوات الأمن قنابل الغاز لتفريقها.

وأطلق عدد من المحتجين خلال المسيرات التي شهدتها البلاده الأيام الماضية دعوات لإسقاط النظام السوداني وتنحي الرئيس عمر البشير عن سدة الحكم.

التعليقات (2)
اماني علاء الدين محمد عثمان
الأربعاء، 02-01-2019 05:10 م
سودان عالي بهمم شعبه وقوة شبابه يحقق مراده ويتحدى كل وسائل القمع للحزب الحاكم.. يستحق وقفة تحية واجلال وتقدير.... عشت حرا ابيا ياسوداني
ما خفي كان اعظم
الثلاثاء، 25-12-2018 03:49 م
تسريب مثل هذا الخبر ان لم يكن كاذبا من الاصل فيه نوع من الابتزاز والشحادة من دولة قطر، معظم الدول العربية بلغ بها الانحطاط انها تعمل على الزج باسماء دول متخاصمة لابتزاز الدولة الاخرى وكأنهم يقولون اما ان تعطينا والا فالبديل موجود ولو كانت لدى المسئول الشجاعة لسمى الدول بالاسم والمسئول بالاسم حتى يكون له مصداقية ولا ننسى كفى ابتز رئيس وزراء مصر الدول الخليجية والاوروبية باسقاط الديون ومنحة 100 مليون دولار ووديعة 100 مليار حتى يشاركوا في تحرير الكويت بعد ان رفض صدام اعطاء حسني مبارك مبلغ 100 مليار يعني في الاخير قمة الوساخة والقذارة في التعامل بين الدول وافراد هذه الدول كالبهائم لا تتذكر حقوق وواجبات الا اذا جاعت فلا كرامة ولا عزة نفس وحتى عندما تجوع وتثور ترضى بالفتات كي تصمت بل وترضى بالحرام ومن اموال الشحادة وسؤال الناس بئس هذه الامة