سياسة دولية

ردود فعل ساخرة على إلغاء ترامب رحلته لفلوريدا

وأغلقت العديد من الإدارات الفيدرالية في الولايات المتحدة في وقت مبكر السبت- جيتي
وأغلقت العديد من الإدارات الفيدرالية في الولايات المتحدة في وقت مبكر السبت- جيتي

سخر مغرودون على "تويتر" من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء رحلته إلى فلوريدا، وقراره البقاء في واشنطن لمتابعة تداعيات إغلاق الحكومة الفيدرالية.

وكان ترامب كتب على حسابه بتويتر الليلة الماضية: "لن أذهب إلى فلوريدا بسبب الإغلاق الحكومي وأنا باق في البيت الأبيض".

وأثارت تغريدة ترامب ردود فعل ساخرة على تويتر، الذين حملّوه مسؤولية الإغلاق الحكومي، بعد إصراره على بناء الجدار العازل على الحدود مع المكسيك.

 

وأغلقت العديد من الإدارات الفيدرالية في الولايات المتحدة في وقت مبكر السبت، بعد إرجاء الكونغرس مداولاته بشأن مشروع قانون الاتفاق وتلبية طلب ترامب الحصول على أموال لبناء جدار على الحدود.

واندلعت الأزمة عقب إعلان ترامب أنه لن يوقع مشروع الموازنة المؤقتة ما لم يشمل تمويلًا لبناء جدار على الحدود مع المكسيك، في حين يصر الديمقراطيون على موقفهم الرافض للتمويل.

وأرجأ مجلس الشيوخ الأمريكي، السبت، إلى ما بعد عيد الميلاد، المفاوضات الرامية لإقرار قانون للإنفاق الفيدرالي، ما يعني أنّ الإغلاق الجزئي للحكومة باقٍ حتى الخميس على أقلّ تقدير. 

 

وقال أحد المغردين : "لا شيء استثنائي هنا. أنت قمت بإنشاء هذه الفوضى، وعليك البقاء هناك لتنظيفها".

 



 

 

وقال آخر بسخرية: "استمتع بميلادك الأخير في البيت الأبيض".

 

 

وقالت احدى المغردات: "شكرا لله، إنها معجزة عيد الميلاد، نحن هنا في ولاية فلوريدا بحاجة إلى هذا الجدار الحدودي هنا فقط لإبقائك خارج ولاية فلوريدا".

 

 

فيما علق آخر على إغلاق الحكومة وتسريح الموظفين قائلا: "أنا متأكد من أنهم جميعًا كانوا يخططون ليكونوا مع عائلاتهم، يجب عليك التأكد من أنهم سيعودون إلى ديارهم بما أنهم لا يحصلون على أموال".

 


 

التعليقات (0)

خبر عاجل