اقتصاد عربي

البحرين تصدر اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة القيمة المضافة

جاء في اللائحة أن تكون جلسات لجنة فحص التظلمات والاعتراضات الضريبية سرية- جيتي
جاء في اللائحة أن تكون جلسات لجنة فحص التظلمات والاعتراضات الضريبية سرية- جيتي

أعلنت الحكومة البحرينية خلال الساعات الماضية، صدور اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة القيمة المضافة التي بدأت دول الخليج بفرضها خلال العام الجاري.


ووفقا لصحيفة "أخبار الخليج"، فقد تضمنت اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة القيمة المضافة المقرر تطبيقها اعتبارا من أول كانون الثاني/ يناير المقبل، والتي صدرت بقرار من وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وتم إخطار الجهات المعنية بها، إنشاء لجنة فحص التظلمات والاعتراضات الضريبية.


وجاء في اللائحة أن تكون جلسات لجنة فحص التظلمات والاعتراضات الضريبية سرية.


وتشترط اللائحة لقبول التظلم أو الاعتراض المقدم من الخاضع للضريبة أمام لجنة فحص التظلمات والاعتراضات الضريبية أمورا عدة، موضحة أن "هذه الأمور، هي سداد قيمة الضريبة المستحقة حال تعلق الاعتراض بإجراء ضريبي لم يلق قبولا لديه، وسداد قيمة الغرامة الإدارية حال تعلق التظلم بقرار فرض غرامة إدارية وسداد الرسوم المقررة".


وبحسب اللائحة، يجب أن يحتوي الاعتراض أو التظلم على اسم المعترض أو المتظلم وعنوان مقر عمله أو عنوانه البريدي ورقم سجله الضريبي، وملخص الطلب وأسباب الاعتراض أو التظلم والأساس القانوني، والفترة الضريبية المتعلقة بالاعتراض أو التظلم، والمستندات والوثائق وغيرها من المعلومات التي تدعم الاعتراض أو التظلم، والبريد الإلكتروني لدى الممثل الضريبي أو الوكيل الضريبي للمتظلم.

 

اقرأ أيضا: البحرين تفرض "القيمة المضافة" على رسوم الخدمات المصرفية

التعليقات (0)

خبر عاجل