سياسة دولية

مصر تطالب بموقف دولي حازم ضد الدول الداعمة للإرهاب

الخارجية المصرية: الاجتماع يستهدف مواصلة الحوار بين مصر والاتحاد الأوروبي- جيتي
الخارجية المصرية: الاجتماع يستهدف مواصلة الحوار بين مصر والاتحاد الأوروبي- جيتي

طالب وزير الخارجية المصري سامح شكري، المجتمع الدولى، بضرورة اتخاذ موقف حازم وصارم ضد الدول التى تدعم الإرهاب وتحمى العناصر الإرهابية المتطرفة.

 

جاء ذلك في تصريحات تليفزيونية لوزير الخارجية المصري على هامش مشاركته، اليوم الخميس، بالاجتماع الثامن لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبى فى بروكسل عاصمة بلجيكا.

 

وقال شكري لفضائية إكسترا نيوز إن "مصر تعمل على إقامة علاقات متوازنة مبنية على المصالح المشتركة وعدم التدخل فى شؤون الآخرين، ولكنها فى ذات الوقت تدافع عن الأبرياء الذين فقدوا أرواحهم نتيجة سياسات غير مسئولة".

 

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن شكري، اجتمع اليوم  مع ممثلة الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى.


وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، أن الوزير سامح شكرى غادر العاصمة النمساوية فيينا أمس الأربعاء، متوجهاً إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.


وقال حافظ، في بيان نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن شكري سيترأس وفد مصر في الاجتماع الثامن لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي المقرر انعقاده اليوم الخميس.


وأوضح حافظ أنه من المقرر أن يرأس الجانب الأوروبي في اجتماع مجلس المشاركة "فيدريكا موغيريني" نائبة رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي.


وأضاف: "الاجتماع يستهدف مواصلة الحوار بين مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز واستكشاف أوجه تعاون جديدة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، فضلاً عن تقييم التقدم المحرز في تنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية".


 ويأتي ذلك على ضوء أولويات المشاركة للفترة 2017-2020 التي تم اعتمادها في الدورة السابعة لمجلس المشاركة التي عُقدت في بروكسل في يوليو 2017، والتي تحدّد مجالات وأولويات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، بحسب البيان.


وأشار حافظ إلى أنه من المقرر أيضاً أن يتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، على رأسها: عملية السلام في الشرق الأوسط، وسوريا، وليبيا، ومكافحة الإرهاب، والهجرة غير الشرعية.

 

التعليقات (2)
عادل العادل
الخميس، 20-12-2018 02:02 م
وهل هذا يشمل إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل ودعمها لإرهابييها اليهود؟؟
مصري
الخميس، 20-12-2018 01:53 م
مصر في ظل حكم العسكر الأوباش هي أول دولة راعية للإرهاب في العالم .

خبر عاجل