سياسة عربية

البشير: أمن الحرمين خط أحمر والمشاركة بحرب اليمن واجب مقدس

تصريحات البشير جاءت خلال استقباله رئيس هيئة أركان الجيش السعودي- واس
تصريحات البشير جاءت خلال استقباله رئيس هيئة أركان الجيش السعودي- واس

أعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير، الثلاثاء، جاهزية بلاده للدفع بالمزيد من القوات العسكرية في إطار التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.


جاء ذلك في على لسان رئيس أركان الجيش السوداني كمال عبد المعروف، عقب لقاء البشير برئيس هيئة أركان الجيش السعودي، فياض حامد الرويلي الذي قام بزيارة إلى العاصمة الخرطوم.


وأوضح عبد المعروف في تصريحات للصحفيين أن "البشير أكد خلال اللقاء أن أمن الحرمين خط أحمر، وما نقوم به الآن من مشاركة للسعوديين عبارة عن واجب مقدس"، مضيفا: "الرئيس قال أيضًا ستظل قواتنا موجودة في السعودية حسب تعهداتنا، لأنه أمر أخلاقي وقيمي".


وتابع: "البشير أكد جاهزية السودان للدفع بالمزيد، لأن استقرار السعودية يعزز جهود الأمة الإسلامية والعربية، ويدفع الشرور عن المنطقة العربية"، وأشار إلى أن "البشير وجه بتعزيز قنوات التعاون وتوسيع المشاركات في الدورات التدريبية والعمل المشترك، من خلال المشروعات الكبيرة والمناورات".


وشدَّد المسؤول السوداني على أن "زيارة رئيس أركان الجيش السعودي، تأتي في ظروف بالغة التعقيد لما تتعرض له المنطقة خلال هذه الفترة من تحديات، خاصة أمن البحر الأحمر، وكل ما يتعلق بالأمن الوطني والاستراتيجي".


وتابع: "الآن قواتنا ضمن قوات التحالف العربي، تؤدي أدوارا عظيمة، والأخوة السعوديون يقدرون هذه الأدوار ويؤكدون على بسالة الجندي السوداني والسمعة الطيبة التي اكتسبها".


في المقابل، امتدح، رئيس أركان الجيش السعودي، "بسالة قوات الجيش السوداني، والنجاحات الكبيرة التي حققتها في معارك الحد الجنوبي للمملكة"، وأكد "حرصهم على تطوير التعاون بين القوات المسلحة السودانية والسعودية ليشمل كافة المجالات التي تعزز القدرات الدفاعية للبلدين".

التعليقات (1)
محمد
الأربعاء، 19-12-2018 09:54 ص
من تسبب في تفكيك بلده .لايقدر على حماية الحرمين .الدول المسلمةغير العربية وحدها القادرة على حماية الحرمين من الذين اتخذوه ملكا لهم . طبل بعدا يا سي البشير .

خبر عاجل