حقوق وحريات

النيابة المصرية تقرر تجديد حبس نجلة الشاطر و5 آخرين

قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس عائشة الشاطر و5 آخرين، 15 يوما على ذمة التحقيقات- تويتر
قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس عائشة الشاطر و5 آخرين، 15 يوما على ذمة التحقيقات- تويتر
قررت النيابة المصرية، الأحد، تجديد حبس عائشة خيرت الشاطر، نجلة نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و5 آخرين، بينهم محامية بارزة، وشقيق وزير التموين الأسبق باسم عودة.

ووفق إعلام محلي، قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس عائشة الشاطر و5 آخرين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، إثر "اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، والتحريض على ضرب الاقتصاد القومي".

والمتهمون بجانب عائشة الشاطر، هدى عبد المنعم (محامية بارزة)، ومحمد أبو هريرة (محام زوج عائشة)، وبهاء عودة (شقيق وزير التموين الأسبق)، وأحمد الهضيبي، ومحمد الهضيبي.

ومطلع تشرين الثاني/ نوفمبر، جرى توقيف المتهمين الستة، وفق ذويهم، فيما أعلنت السلطات في 22 من الشهر ذاته حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان آنذاك، إنه تم توقيف ما لا يقل عن 19 محاميا وناشطا في مجال حقوق الإنسان، دون أن تعقب السلطات المصرية وقتها.

ومنذ الإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، في صيف 2013، تتخذ السلطات المصرية إجراءات ضد جماعة الإخوان المسلمين، أبرزها تصنيفها "جماعة إرهابية"، وتوقيف ومحاكمة أعداد كبيرة من قياداتها وكوادرها على خلفية مزاعم ينفونها بـ"ارتكاب العنف".
التعليقات (0)