سياسة عربية

الثاني خلال أيام.. قتلى بانفجار سيارة مفخخة في عفرين

أعلنت الوحدات الكردية مسؤوليتها عن تفجير سابق في عفرين - جيتي
أعلنت الوحدات الكردية مسؤوليتها عن تفجير سابق في عفرين - جيتي

قتل ثمانية أشخاص على الأقل الأحد إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق يقع وسط مدينة عفرين في شمال سوريا التي يسيطر عليها الجيش التركي والقوات الموالية، حسبما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أنه "وقع الانفجار عند أطراف سوق الهال بالقرب من نقطة عسكرية لمقاتلين موالين لتركيا ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص هم أربعة مدنيين وأربعة عناصر من القوات الموالية لأنقرة".

وأشار عبد الرحمن إلى "إصابة أكثر من 20 شخصا بجروح بين المدنيين والمقاتلين بعضهم بحالات خطرة" لافتا إلى أن "عدد من قضوا قابل للارتفاع".

وأدى الانفجار "إلى خسائر مادية جسيمة في منطقة التفجير"، بحسب المرصد.

 

اقرأ أيضا: الوحدات الكردية تتبنى تفجيرا في مدينة عفرين السورية

في وقت سابق، أعلنت ما تسمى "غرفة عمليات غضب الزيتون" التابعة لوحدات "حماية الشعب" الكردية في سوريا، مسؤوليتها عن التفجير الذي وقع الخميس الماضي في مدينة عفرين السورية، وأسفر عن وقوع قتلى.

وفي بيان لها، قالت الوحدات الكردية، إن عددا من مسلحي الفصائل المسلحة التي تدعمها الدولة التركية في عفرين قتلوا في الانفجار، مشيرة إلى "مواصلة عمليات الانتقام وسحق تجمعات مرتزقة الاحتلال التركي في منطقة عفرين وباقي مناطق الشمال السوري"، حسب وصفها.

وذكرت: "فجر مقاتلونا بتاريخ 13/12/2018 دراجة نارية ملغومة بمقر لمرتزقة الاحتلال التركي على طريق راجو وسط مدينة عفرين، حيث قُتل في العملية ما لا يقل عن سبعة مرتزقة وأصيب عشرة آخرون".

التعليقات (0)